سومو : الشركات الهندية الأكثر شراء للنفط العراقي لشهر آذار
مقر شركة تسويق النفط "سومو"

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلنت شركة تسويق النفط العراقية (سومو)، الأربعاء، أن الشركات النفطية الهندية كانت الأكثر شراءً للنفط العراقي خلال شهر آذار الماضي.

وذكرت سومو في احصائية رسمية نشرتها على موقعها الرسمي واطلعت عليها "الاقتصاد نيوز"، أن "الشركات الهندية كانت الأكثر عدداً من بين الشركات العالمية الأخرى شراء للنفط العراقي وبواقع 8 شركات من أصل38 شركة قامت بشراء النفط العراقي خلال شهر اذار".

وأضافت سومو، أن "الشركات الصينية جاءت بالمرتبة الثانية وبواقع 5 شركات، تليها الشركات الامريكية بواقع 4 شركات ومن ثم الشركات الكورية الجنوبية وبواقع 3 شركات ومن ثم الشركات اليابانية والتركية والبريطانية واليونانية والروسية والايطالية بواقع شركتين لكل منهما"، مبينة أن "البقية توزعت على الشركات المصرية والاردنية والماليزية والإندونيسية والتايوانية والاسبانية وبواقع شركة واحدة لكل منهم".

واشارت سومو الى انها "تعتمد في بيعها للنفط العراقي على المعايير الرئيسية للتعاقد مع الشركات النفطية العالمية الكبرى والمتوسطة المستقلة والحكومية المتكاملة عموديا"، مبينة ان "ابرز الشركات العالمية التي اشترت النفط العراقي هي شركة اوكسون موبيل الامريكية وبي بي البريطانية وبتروناس الماليزية وكوكاز الكورية الجنوبية وايني الايطالية".


مشاهدات 833
أضيف 2020/04/29 - 12:47 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5012 الشهر 65535 الكلي 7897443
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير