00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  العراق لأول مرة يحقق عجزا ماليا حقيقيا بقيمة ٤.٣ تريليون دينار خلال حكومة عبد المهدي بعد زيادة الانفاق إلى ١١١.٧ تريليون دينار
شعار وزارة المالية «الاقتصاد نيوز»
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

ارتفع انفاق حكومة عادل عبد المهدي، خلال العام ٢٠١٩ نحو ٣١ تريليون دينار ليسجل اجمالي الميزانية ١١١.٧ تريليون دينار  مقارنة بالعام ٢٠١٨ التي بلغت الميزانية ٨٨.٨ تريليون دينار، ولأول مرة يحقق العراق خلال السنوات الأخيرة عجزا ماليا حقيقيا بقيمة ٤.٣ تريليون دينار.  

وحصلت "الاقتصاد نيوز" على وثقتين صادرتين من وزارة المالية، تظهر الميزانية المالية للعراق خلال العامين ٢٠١٨ و ٢٠١٩، وظهر فيها  الانفاق التشغيلي للدولة العراقية ارتفع في العام ٢٠١٩ إلى ٨٧.٣ تريليون دينار بعد ان كانت في العام ٢٠١٨ اكثر من ٦٧ تريليون دينار، كما ارتفعت حصة الموازنة الاستثمارية إلى ٢٤.٤ تريليون دينار بعد ان كانت ١٣.٨ تريليون دينار في العام ٢٠١٨.

ارتفعت حصة رواتب الموظفين خلال العام ٢٠١٩ ما يقارب ٤.٨ تريليون دينار لتصبح ٤٠.٦ تريليون دينار بعد ان كانت في العام ٢٠١٨ مبلغ ٣٥.٨ تريليون دينار، كما ان تخصيصات الرعاية الاجتماعية لمؤسسات الدولة زادت إلى ١٩.٦ تريليون دينار بعد ان كانت ١٥.٦ تريليون دينار في العام ٢٠١٨.

وفي التقرير ظهر ان وزارة المالية هي الأكثر انفاقا اذ بلغ ٢٦.٦ تريليون دينار وبعدها وزارة النفط بمبلغ ٢٠ تريليون دينار ومن ثم الداخلية بـ١٠.٨ تريليون دينار، ووزارة الدفاع ب٥.٨ تريليون دينار وإقليم كردستان ٥.٤ تريليون دينار. بلغت اجمالي إيرادات العراق ١٠٧.٥ تريليون دينار مقسمة إلى ٩٩.٤ تريليون دينار إيرادات نفطية و٨ تريليونات دينار إيرادات غير نفطية.

عدد المشـاهدات 923   تاريخ الإضافـة 27/04/2020
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الخميس 2020/6/4   توقيـت بغداد
تابعنا على