وزير الاتصالات: تخفيضات جديدة في أجور الإنترنت وزيادة بالسعات

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أكدت وزارة الاتصالات، الأحد، أنها بصدد إعداد دراسة متكاملة لتخفيض أجور سعات الإنترنيت الدولية سيعلن عنها قريبا.

وقال وزير الاتصالات نعيم الربيعي في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية "واع" واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الوزارة في صدد إعداد دراسة متكاملة ستقدم خلال اليومين القادمين إلى اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، من أجل الإعلان عن تخفيضات جديدة  لأجور سعات الإنترنيت الدولية".

وأضاف أن "في الظروف الحالية التي يمر بها الشعب العراقي، أصبح المواطن الذي أجبر على الحجر المنزلي من أجل سلامته من جائحة وباء كورونا المستجد، بحاجة إلى زيادة في سعات الإنترنيت وكارتات شحن الموبايل، بالإضافة إلى تأمين المواد الغذائية والصحية".

وأشار إلى أن "الوزارة خفضت اجور السعات بنسبة 25% في الفترة الماضية".

وفي سياق أخر، لفت إلى "تشكيل لجنة مشتركة مع هيأة الإعلام والاتصالات والدوائر الأمنية والمخابرات والأمن الوطني وبقية الأجهزة الأمنية، لمكافحة عملية تهريب سعات الإنترنيت، حيث تم إلقاء القبض على مجموعة من المهربين وأحيلوا للقضاء".

وأوضح أن "الوزارة بحاجة إلى مشروع البوابات الإلكترونية الذي ينبغي أن يقدم بعد تشكيل الحكومة الجديدة للاستثمار،  لمنع تهريب سعات الإنترنيت".

وأكد الربيعي أن "لدى وزارته الكثير من المعالجات لتحسين سرعة الإنترنيت"، مشيراً إلى "وجود عدد من الدراسات ستناقش مع القطاع الخاص لتحسين كفاءة الإنترنيت".

وأعلنت وزارة الاتصالات في وقت سابق، عن زيادة بسعات الأنترنيت المحلية والدولية قدر الإمكان مع تخفيض بالأسعار بنسبة 25% للسعات المحلية و50% للسعات للدولية ولمدة شهر اعتباراً من 14/3/2020 ولغاية 14/4/2020 قابلة للتمديد وحسب الظروف الحالية للبلاد.


مشاهدات 1011
أضيف 2020/04/12 - 2:49 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11255 الشهر 65535 الكلي 7655195
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير