التخطيط تكشف آلية التقديم على منحة الطوارئ
المتحدث باسم وزارة التخطيط عبد الزهرة الهنداوي «الاقتصاد نيوز»

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

كشفت وزارة التخطيط، عن آلية التقديم على منحة الطوارئ للعوائل الفقيرة، فيما حذرت الذين يتقاضون راتباً من الدولة من التقديم على هذه المنحة.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية "واع" واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "المنحة الطارئة تقدم على مرحلتين للأسر الفقيرة التي تضررت بشكل مباشر من الظروف الراهنة والمتمثلة بأزمة كورونا وإجراءات الحظر الوقائي".

وأضاف، أن "الآليات ستكون دقيقة وضامنة بحيث لا يمكن لغير المشمولين الحصول على المنحة، لكون هناك قاعدة بيانات لدى وزارة التخطيط بشأن الموظفين والمتقاعدين وشبكة الحماية الاجتماعية".

وأشار إلى أن "نحو مليوني عائلة ستشمل بهذه المنحة، مؤكداً أن الحكومة أطلقت رابط التقديم يوم السبت ويستمر حتى منتصف نهار الخميس المقبل".

وأوضح، أن "الرابط يحتوي على استمارة تملأ من قبل رب الأسرة على أن يتعهد بصحة البيانات وأنه مشمول بها وخلاف ذلك سيعرض نفسه إلى المسائلة القانونية"، لافتاً إلى أنه "بعد الانتهاء من التقديم سيتم مقاطعة البيانات وتدقيقها مدة ثلاثة إلى أربعة أيام، ومن ثم يتم إطلاق المنحة".

ولفت الهنداوي إلى أن "إطلاق المنحة يكون عن طريق كود يرسل إلى الهاتف ويقوم رب الأسرة بالذهاب إلى أقرب مكتب للصرف لاستلام المنحة"، محذراً من "تقديم الموظفين أو المتقاعدين أو شبكة الحماية الاجتماعية على هذه المنحة لكونهم سيتعرضون إلى المسائلة القانونية".


مشاهدات 770
أضيف 2020/04/12 - 12:42 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11160 الشهر 65535 الكلي 7953999
الوقت الآن
الأربعاء 2024/4/24 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير