العراق يحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز السائل

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز، الاثنين، عن وصول البلاد الى الاكتفاء ذاتياً بإنتاج الغاز السائل بعد أنْ نجحت بضخ ما يقارب المليوني اسطوانة في بغداد والمحافظات خلال الأسبوع الماضي من خلال معاملها الأهليَّة والحكوميَّة باستثناء إقليم كردستان.
وقال مدير الشركة علي الموسوي في حديث لصحيفة "الصباح" الرسمية واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن شركته “وضعت خطة عمل خلال مدة حظر التجوال تضمنت إطلاق البيع المباشر لاسطوانات الغاز السائل للمواطنين في معامل تعبئة الغاز الحكومية والأهلية وبالسعر الرسمي البالغ خمسة آلاف دينار للأسطوانة الواحدة، إضافة الى إرسال سياراتها الى مناطق متفرقة من بغداد والمحافظات كافة لبيع إسطوانات الغاز السائل للمواطنين”.
وأفصح عن “نجاح الشركة خلال المدة القليلة الماضية بتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز السائل باعتماد مؤشرات المواقف اليوميَّة الخاصة بالإنتاج والاستهلاك، واستمرار معامل التعبئة الحكومية والأهلية بالعمل خلال مدة حظر التجوال بما يحقق الاستقرار في مادة الغاز السائل”.
وأشار الموسوي إلى أن الشركة “تمكنت خلال الأسبوع الماضي من إنتاج ما يقارب المليوني اسطوانة من معاملها في بغداد والمحافظات باستثناء اقليم كردستان ”. 


مشاهدات 732
أضيف 2020/03/30 - 12:07 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11438 الشهر 65535 الكلي 7873756
الوقت الآن
الخميس 2024/4/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير