النقد الدولي: 12 دولة طلبت دعماً مالياً.. والعراق سيواجه تحدياً شاقاً
شعار صندوق النقد الدولي

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلن صندوق النقد الدولي، أن 12 دولة من الشرق الأوسط وآسيا الوسطى تواصلت معه للحصول على دعم مالي وسط تفشي فايروس كورونا، مبينة أنه سيكون هناك "تحدياً شاقاً" خاصة لـ"الدول الهشة والمضطربة" في المنطقة، مثل العراق والسودان واليمن.

وقال جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الاوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي في منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي، بايعته "الاقتصاد نيوز"، إن "الصندوق كان في تواصل مستمر مع السلطات في المنطقة لتقديم المشورة والمساعدة، لا سيما مع أولئك الذين هم في حاجة ماسة للتمويل لتحمل الصدمات".

وأشار أزعور إلى أن العمل مستمر من أجل "التعجيل بالموافقة" على طلبات المساعدة، مضيفاً "سيدرس مجلسنا التنفيذي طلباً من جمهورية قيرغيزستان للحصول على تمويل طارئ، قد يكون الأول من هذا القبيل منذ تفشي فايروس كورونا، وسينظر المجلس التنفيذي إلى عدد قليل من الطلبات الأخرى في الأيام المقبلة".

ووفقاً لأزعور، فإن هذا "سيكون تحدياً شاقاً خاصة للدول الهشة والمضطربة في المنطقة، مثل العراق والسودان واليمن"، إذ "يمكن أن تتفاقم صعوبة إعداد الأنظمة الصحية الضعيفة لتفشي الفيروس، بسبب انخفاض الواردات إثر الاضطرابات في التجارة العالمية، ما أدى إلى نقص في الإمدادات الطبية والسلع الأخرى، وبالتالي زيادات كبيرة في الأسعار".
 


مشاهدات 723
أضيف 2020/03/25 - 2:31 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7755 الشهر 65535 الكلي 7900186
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير