ريفينيتف تعقد شراكة مع «أي بي تي أس عراقنا» لتعزيز الامتثال بالعراق

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

عقدت "ريفينيتيف" شراكة مع شركة " IBTS عراقنا"، وهي شركة استشارية رائدة في مجال التدريب على مكافحة الجرائم المالية وتوفير الاستشارات الخاصة بتقنية المعلومات في العراق، لتزويد المؤسسات المالية العراقية بخدمات امتثال فعالة تهدف إلى تعزيز برنامجها للحد من المخاطر  في مجال مكافحة الجرائم المالية.

وفي إطار الشراكة، ستوفر قاعدة بيانات World Check لـ"ريفينيتيف" حلول "اعرف عميلك" ومعلومات حول قوانين مكافحة غسل الأموال للمؤسسات المالية العراقية وستساعد على تقليل تعرضها لمخاطر الجرائم المالية. وسيساهم ذلك في زيادة مستوى كفاءة المؤسسات المالية في الامتثال لتوصيات مجموعة العمل المالي (فاتف) وقوانين العقوبات العالمية.

ويشكل الافتقار إلى البيانات الدقيقة والمصادر الموثوقة تحدياً حقيقياً لتحديد الأفراد والمؤسسات ذات المخاطر العالية في العراق. وتفتقر المؤسسات المالية إلى إمكانية الوصول إلى خدمات التدريب في مجالات مكافحة الجرائم المالية مثل الاحتفاظ بقوائم العقوبات، والكشف عن الأشخاص المعرضين للمخاطر بدرجة عالية، والوصول إلى التطبيق الفعال للامتثال. ووفقاً لنتائج تقرير "ريفينيتيف" حول الجرائم المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2019،  فإن 44% من المشاركين بالاستطلاع وقعوا ضحية للجرائم المالية في السنوات الخمس الماضية. في حين يتوقع حوالي 87% منهم أن تستمر التكنولوجيا المستخدمة من قبلهم في التطور خلال العامين المقبلين، بينما يتوقع 70% زيادة الاستثمار في تطبيق الامتثال على مدار العامين المقبلين.

وقال عبد الرزاق محمد علي، المدير العام لشركة "IBTS عراقنا": "اليوم، سجلت شركة عراقنا علامة فارقة من خلال شراكتها مع ريفينيتيف، وهي مؤسسة ذات سمعة حسنة وموثوق فيها ومعروفة بمكافحة الجرائم المالية، وتدعم كفاءة الامتثال، وتضع حلولاً للمخاطر التنظيمية للشركات على نطاق عالمي ".

وأشار إلى أن الشراكة تهدف إلى رصد أداء المؤسسات المالية في العراق في مجال مكافحة الجريمة المالية. وأضاف: "نحن ندعم المؤسسات التي تحدد وتكشف عن الأفراد والكيانات المدرجة في قائمة العقوبات الدولية وتوقف التعامل معهم. منذ تأسيس " IBTSعراقنا"، عقدنا العزم على تحقيق أحد أهداف الشركة الرئيسية التي تركز على توفير خدمات التدريب والاستشارات المتكاملة في مجال مكافحة الجرائم المالية. إن شراكتنا مع "ريفينيتيف" تستكمل برنامجنا الحالي للتوعية بمكافحة الجرائم المالية في العراق ".

وقال نديم نجار، العضو المنتدب لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في شركة "ريفينيتف"، إن "شراكتنا مع عراقنا ستفيد كافة المؤسسات المالية في العراق، خاصة مع زيادة اللوائح التنظيمية المحلية وتزايد الطلب على حلول المخاطر والامتثال في جميع أنحاء البلاد. وستساهم الشراكة أيضاً في تلبية متطلبات وتوصيات مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وستعزز رؤية تقييم العراق وتصنيفه على المستوى الدولي ".

 


مشاهدات 1077
أضيف 2020/03/10 - 6:06 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 16543 الشهر 65535 الكلي 7975660
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير