توزيع 11 الف قطعة أرض سكنية على مواطني البصرة وموظفيها
نصب الشاعر بدر شاكر السياب في البصرة

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

وزعت الحكومة المحلية في محافظة البصرة، الثلاثاء، اكثر من 11 الف قطعة ارض سكنية قسمت على شريحة المواطنين وعدد من الدوائر الحكومية في المحافظة.

وقال المحافظ اسعد العيداني وفقاً لـ"المربد"، إن "التخصيص الذي وزع اليوم شمل المواطنين والموظفين وبواقع اكثر من 11 الف قطعة ارض سكنية خصص 5000 قطعة لعدد من الدوائر الحكومية واكثر من 6000 قطعة لعامة المواطنين في محافظة البصرة".

واضاف أن المحافظة "تعمل على مزيد من افرازات قطع الاراضي السكنية ستوزع في وجبات متتالية على المواطنين والموظفين"، مؤكداً أن "الحكومة المحلية تعهدت بتوفير كافة الخدمات والبنى التحتية لتلك الاراضي".

واشار العيداني الى ان "بأستطاعة المواطنين بعد استكمال اجراءات استلام سند قطع الاراضي التقديم على القروض الخاصة ببنائها".

من جانبه قال مدير البلديات هيثم سدخان إن "الية التوزيع التي تمت اليوم هي اجراء القرعة لغرض تخصيص رقم الارض السكنية لكل مستفيد بعدها يقوم المواطن بعدة اجراءات بعدد من الدوائر الحكومية كالبلدية وعقارات الدولة من اجل استلام سند الارض المخصصة له".

واضاف أن "اجراءات تخصيص سند الارض لا يستغرق اكثر من شهر واحد بسبب الزخم الحاصل على تلك الدوائر وذلك بسبب استفادة اعداد كبيرة من المواطنين من تخصيصات الاراضي السكنية".


مشاهدات 1118
أضيف 2020/02/18 - 12:26 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10684 الشهر 65535 الكلي 7885593
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير