كربلاء تحقق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية
فلاح في حقل زراعي جنوب العراق. "إنترنت"

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلنت محافظة كربلاء، الثلاثاء، تحقيق الاكتفاء الذاتي لعدد كبير من المحاصيل الزراعية.

وقال محافظ كربلاء نصيف الخطابي في تصريح أوردته صحيفة "الصباح" الرسمية واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "القطاع الزراعي في المحافظة شهد طفرة كبيرة خلال السنوات الماضية من خلال زيادة المساحات الزراعية وزيادة الانتاج ونوعيته".

واضاف "زراعة محصولي الحنطة والشعير في المحافظة تضاعفت مساحاتها وتوسعت أراضيه الزراعية بمعدل 20 ضعفا عما كانت عليه قبل عام 2003"، موضحا أن "مساحة الاراضي المزروعة كانت ثلاثة آلاف دونم، بينما وصلت حاليا الى أكثر من 90 ألف دونم".

ولفت الخطابي الى أن "الدعم الحكومي يعد واحدا من اهم العوامل التي اسهمت بزيادة الانتاج الزراعي كون الزراعة هي الرافد المهم من الروافد الاقتصادية العراقية التي توفر الامن الغذائي للبلاد وتؤدي الى تشغيل الايدي العاملة".

وأكد أن "مشاريع المناطق الصحراوية شهدت هي الاخرى الكثير من التطور وان هناك زيادة في الانتاج للكثير من المحاصيل الستراتيجية والحقلية خاصة بعد استخدام التقنيات الحديثة في الزراعة والاعتماد على المياه الجوفية والابار الارتوازية اضافة الى استخدام المكننة الحديثة في النشاط الزراعي والحيواني".

وتمكنت محافظة كربلاء من زيادة مشاريعها في الثروة الحيوانية لتعلن في وقت سابق تحقيق الاكتفاء الذاتي من لحوم الدجاج وبيض المائدة، بعد ان كانت لا تمتلك قبل عام 2003 إلا شركة دواجن واحدة.


مشاهدات 750
أضيف 2020/01/21 - 8:56 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2863 الشهر 65535 الكلي 7865181
الوقت الآن
الخميس 2024/4/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير