00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  الإعمار تعلن عن إجراءات لتأمين السكن لذوي الاعاقة
إعمار وبناء

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، السبت، عن استعداداتها لاتخاذ عدد من الاجراءات لتأمين السكن للاشخاص ذوي الاعاقة.

ونقلت صحيفة "الصباح" الرسمية في خبر اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، عن مصدر مسؤول بالوزارة قوله، إن “هناك خططا مناسبة لدعم حقوق الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وتأمين السكن الملائم لهم وفق خطة الاسكان الوطنية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة”.

واضاف المصدر، أن وزارته “تسعى لاتخاذ عدد من الاجراءات واصدار القرارات اللازمة لضمان تنفيذ خطتها اهمها شمول هذه الشريحة بالتخفيض البالغ 75 بالمئة من قيمة الوحدة السكنية مع مراعاة تخصيص الطوابق الارضية ضمن المجمعات كافة التي تقوم الوزارة بتنفيذها لتلك الفئة، الى جانب تخصيص 10 بالمئة من عدد الوحدات السكنية في كل مجمع سكني تقوم الوزارة بتشييده مع مراعاة الشروط والاحتياجات اللازمة لهم ضمن مواصفات مشاريعها السكنية بموجب دراسات معدة لهذا الغرض”.

واوضح المصدر ان “دائرة الاسكان التابعة للوزارة اعدت تقريرا بشأن خططها وبرامجها المقبلة تجاه هذه الشريحة والاحتياجات اللازمة لتنفيذها بالشكل الأمثل”، مشيرا إلى أن “الوزارة اعتمدت في خططها على اتفاقية ذوي الاعاقة لسنة 2016 وقانون رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة رقم 38 لسنة 2013 الذي ينص على عدد كبير من الحقوق للشريحة المذكورة”. 

عدد المشـاهدات 143   تاريخ الإضافـة 04/01/2020
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الجمعة 2020/1/24   توقيـت بغداد
تابعنا على