وزير التجارة: حملة تسويق الشلب تجاوزت الـ150 ألف طن

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اعلن وزير التجارة، محمد هاشم العاني، الأحد، عن تجاوزت كميات التسويق اكثر من 150 الف طن، متوقعا تسويق الشلب هذا العام ان يصل كميات تفوق السنوات الماضية.
وذكر بيان للوزارة، تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، إن ” الوزير التجارة ترأس اليوم اجتماعا للجنة العليا لتسويق محصول الشلب، وناقش فيه عدد من القضايا التي تخص اليات تسويق الشلب ومتابعة عمليات استلام المحصول من الفلاحين والمزارعين”.
وقال العاني إن “اللجنة ناقشت ضوابط تصنيع الشلب لهدف تبسيط الاجراءات التعاقدية مع اصحاب المجارش الاهلية بالشكل الذي يضمن السرعة في التعاقد وضمان حقوق الاطراف المتعاقدة والحصول على رز محلي يتلائم مع المواصفات المطلوبة التي تناسب الاستهلاك المواطن العراقي”، مبينا أن “اللجنة التسويقية ومن اجل انسيابية العمل قررت تخويل الشركة العامة لتجارة الحبوب صلاحية المصادقة على الضوابط”.
وأضاف العاني، أن “اللجنة ناقشت كذلك عمليات المناقلة لتجهيز مادة الشلب اثناء حملة التسويق الى المجارش الاهلية بهدف تهيئة مساحات خزنية للكميات المسوقة وتجاوز صعوبات الحصول على الاكياس نتيجة وضع المحافظات وصعوبات تصنيع الاكياس حسب الاتفاق مع وزارة الصناعة”.
وبين، أن “اللجنة خولت مجلس ادارة الشركة العامة لتجارة الحبوب لامكانية تجهيز المجارش الاهلية بغية فك حالة الاختناقات في محافظتي النجف والديوانية مع شرط عدم تدوير هذه الكميات وعدم تسويقها من خلال الرقابة والتدقيق بتلك النوعيات”.
وأشار العاني، إلى أن “حملة تسويق الشلب وصلت مراحل جيدة حيث تجاوزت كميات التسويق اكثر من 150 الف طن مع استمرار عمليات التجهيز في كافة المراكز التسويقية”.
واوضح بين الوزير، أن “جهودا استثنائية تبذل من جميع القطاعات الحكومية لانجاح حملة تسويق الشلب هذا العام والذي يتوقع ان يصل كميات تفوق السنوات الماضية”. 


مشاهدات 984
أضيف 2019/12/15 - 2:26 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 17017 الشهر 65535 الكلي 7976134
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير