00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  سومو: الشركات الصينية الأكثر شراء للنفط العراقي في تشرين الأول
طاقة

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت شركة تسويق النفط العراقية "سومو"، الاثنين، أن الشركات النفطية الصينية كانت الأكثر شراءً للنفط العراقي خلال شهر تشرين الأول الماضي.

وذكرت "سومو" في إحصائية رسمية نشرتها على موقعها الرسمي واطلعت عليها "الاقتصاد نيوز" ، أن "الشركات الصينية كانت الأكثر عدداً من بين الشركات العالمية الأخرى شراء للنفط العراقي وبواقع 6 شركات من أصل22 شركة قامت بشراء النفط خلال شهر تشرين الأول الماضي".

وأضافت سومو، أن "الشركات الهندية جاءت بالمرتبة الثانية وبواقع 4 شركات، تليها الشركات الأميركية وبواقع 3 شركات واليونانية وبواقع شركتين"، مبينة أن "البقية توزعت على شركات كورية جنوبية ومصرية وبرتغالية وروسية وماليزية وتركية وإيطالية".

وتابعت، أنها "تعتمد في بيعها للنفط العراقي على المعايير الرئيسية للتعاقد مع الشركات النفطية العالمية الكبرى والمتوسطة المستقلة والحكومية المتكاملة عمودياً"، مشيرة إلى أن "أبرز الشركات العالمية التي اشترت النفط العراقي هي شركة بتروجاينا الصينية وشركة ايني الايطالية وشركة وشركة اوكسون موبيل الأميركية".

وكانت وزارة النفط وضعت نهاية عام 2018، آليات تسويقية لعام 2019 والتي اعتمدت على أساس أهمية كل سوق من حيث حجم الطلب والعائد المتحقق للبرميل الواحد.

عدد المشـاهدات 214   تاريخ الإضافـة 25/11/2019
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأربعاء 2020/1/29   توقيـت بغداد
تابعنا على