وزارة الزراعة تعلن منع استيراد مادة العسل لوفرته محلياً

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلنت وزارة الزراعة، الاحد، عن منع استيراد مادة العسل ومن جميع المنافذ الحدودية اعتبارا من اليوم، مشيرة الى أن عملية المنع جاءت نتيجة لوفرة هذا المنتج محليا.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، "استناداً للصلاحيات المخولة لوزير الزراعة بمنع وفتح الاستيراد في ضوء وفرة وشحة المنتج الزراعي المحلي ووفقا لما جاء في كتاب مجلس الوزراء/ لجنة الشؤون الاقتصادية والذي نص على منع دخول السلع المشمولة بالمنع وفق الروزنامة الزراعية حصلت الموافقة على منع استيراد مادة العسل ومن جمبع المنافذ الحدودية واعتبارا من ٢٤/ ١١/ ٢٠١٩".

وأوضحت الوزارة، أن "عملية المنع جاءت نتيجة لوفرة هذا المنتج محليا والتي جاءت نتيجة الدعم الذي تقدمه الوزارة لمربي النحل من خدمات اسهمت في زيادة انتاجه وصولا الى الاكتفاء الذاتي، ولأجل تشجيع المربين على الاستمرار في زيادة انشاء المناحل، فضلا عن الكميات المنتجة صدر هذا القرار".

وتابعت، أن "سياسة الوزارة هي حماية المنتج المحلي من جانب وحماية المستهلك من جانب آخر ومن خلال تطبيق الروزنامة الزراعية، فضلا عن البيانات الواردة من مديريات الزراعة والتي تبين مدى وفرة اوشحة المنتج الزراعي المحلي"، مهيبا بـ"جميع المنافذ الحدودية بالالتزام بتنفيذ هذا القرار دعما لحماية المنتج المحلي".


مشاهدات 767
أضيف 2019/11/24 - 6:42 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3749 الشهر 65535 الكلي 7878658
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير