00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  العراق يتكفل بنفقات اللاجئين الراغبين للعودة للوطن من الأردن
صورة تعبيرية
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلن وزير الهجرة والمهجرين نوفل بهاء موسى، أن اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين تتبنى نفقات العراقيين الراغبين في العودة للوطن من الأردن.

وقال موسى في تصريحات أوردتها وكالة الانباء الرسمية "واع" واطلعت عليها "الاقتصاد نيوز"، إن "اجتماع اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين والمهجرين ناقش عودة النازحين إلى مناطقهم المحررة، وتوفير المستلزمات الضرورية للأسر الباقية في مخيمات النزوح.

وأكد أن "الوزارة واللجنة العليا للإغاثة مستمرتان بتقديم الخدمات والمستلزمات الضرورية كافة للنازحين في مخيمات الإيواء والعائدين للمناطق المحررة".

وألمح موسى إلى "التنسيق مع القطعات الأمنية والعسكرية والحكومات المحلية والوزارات الخدمية، بهدف إعادة الحياة الطبيعة للمناطق المحررة وتشجيع النازحين على العودة لتلك المناطق".

وأوضح أنه "تقرر خلال الاجتماع الموافقة على تخفيض سعر تذكرة الطائرة بنسبة 50 بالمائة للكفاءات العلمية العراقية في الأردن لعودتهم إلى البلاد ولمرة واحدة ضمن البرنامج الحكومي لاستقطاب الكفاءات العراقية".

كشف عن "الموافقة على إعادة العراقيين في الأردن ممن يرغبون بالعودة إلى الوطن، على نفقة اللجنة العليا".

وأشار الوزير إلى "موافقة اللجنة على تخصيص المبالغ المطلوبة لإنشاء وتأهيل مخيم (العملة) التابع لمحافظة نينوى، لاستقبال العراقيين العائدين من سوريا".

ولفت إلى أن "الأعداد المتبقية من العوائل النازحة تصل لقرابة 66 ألف عائلة، موزعة على محافظات البلاد".

عدد المشـاهدات 135   تاريخ الإضافـة 14/11/2019
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الجمعة 2019/12/6   توقيـت بغداد
تابعنا على