سومو توقع عقداً مع ناقلات النفط العراقية لتحقيق 700 مليون دولار سنوياً
جانب من توقيع العقد.

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

وقعت شركة سومو وناقلات النفط العراقية، الاربعاء، عقداً لنقل النفط الاسود.

سيوفر هذا العقد، بحسب بيان لوزارة النفط، 700  مليون دولار سنوياً لوارادت الدولة.

وحضر حفل التوقيع وزير النفط، ثامر الغضبان، مؤكداً "حرص الوزارة على دعم الشركات الوطنية والارتقاء بإدائها وعملها الى مصاف الشركات العالمية" .

وأضاف "العقد ينص على قيام شركة تسويق النفط العراقية (سومو) بإبرام عقود تسويق النفط الاسود من مصافي الجنوب (الفائض عن الحاجة)، وقيام شركة ناقلات النفط العراقية بعمليات النقل والتخزين والتحميل وتوفير الناقلات، تنفيذ الالتزامات تجاه التعاقدات التي تبرمها شركة (سومو) مع الشركات الدولية وفقاً للتعليمات الحكومية، وبما يحقق اعلى الايرادات المالية".

وأكد الغضبان أن "الايرادات الاضافية المتوقعة تزيد عن 700 مليون دولار سنوياً"، متوقعاً "ارتفاع الكميات المنتجة من النفط الاسود من مصافي الجنوب العام القادم الى أكثر من (20) الف طن باليوم".

من جانبه، قال مدير عام شركة تسويق النفط النفط العراقية (سومو) علاء الياسري، أن "هذا العقد يمثل خطوة مهمة لتحقيق ايرادات أضافية للخزينة الاتحادية، وفق عقود وآليات رصينة تبرم مع شركات عالمية".

وكشف المتحدث بإسم الوزارة عاصم جهاد عن قيام شركة تسويق النفط العراقية (سومو) بابرام عقود جديدة  قريبا لنقل المنتجات النفطية مع كل من شركة النقل البحري وشركة النقل البري وهي من تشكيلات وزارة النقل.


مشاهدات 1365
أضيف 2019/11/13 - 2:00 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 14655 الشهر 65535 الكلي 7639911
الوقت الآن
الخميس 2024/3/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير