00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  المباشرة بتنفيذ مشروع سكة حديد مزدوجة ضمن خط بغداد بصرة
إعمار وبناء

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

اعلن وزير النقل، الاربعاء، المباشرة بتنفيذ مشروع سكة حديد مزدوجه ضمن خط بغداد - بصرة بطول ٤٠ كم يمر بمناطق اليوسفية والمحمودية والاسكنديرية والمسيب.

وقال المكتب الاعلامي للوزارة في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الوزير عبد الله لعيبي، أشرف ميدانياً  على بدء تنفيذ انشاء مشروع سكة حديد مزدوجه ضمن خط بغداد ـ بصرة بطول ٤٠ كم يمر بمناطق اليوسفية والمحمودية والاسكندرية والمسيب، ضمن عقد ابرمته الشركة العامة للسكك الحديد العراقية مع الشركة العامة لتنفيذ مشاريع النقل لتنفيذ مشروع ازدواجية في قطاع يوسفية - مسيب حيث يمثل المشروع مد خط سكك حديد ملاصق للخط الحالي".

وبين وزير النقل أن "المشروع يهدف الى زيادة الطاقة الاستيعابية من ٢٤ رحلة الى ٤٨ رحلة ضمن خط بغداد ـ بصرة ليكون الخط متوازيا للخط السابق سيما وان هذا الخط يمر باغلب المحافظات الجنوبية ذات الكثافة السكانية العالية لتخيفف الزخم الحاصل على السكه القديم الذي تشهد رحلات مستمرة على مدار الساعة خلال المناسبات والزيارات المليونية".

واضاف الوزير أن "المشروع سيحقق طفرة نوعية على صعيد النقل السككي بين بغداد والمحافظات الجنوبية وتعتبر هذه البادرة الاولى من نوعها بانشاء خط مزدوج في عموم البلاد".

عدد المشـاهدات 131   تاريخ الإضافـة 25/09/2019
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
السبت 2019/10/19   توقيـت بغداد
تابعنا على