النصيري: الشمول المالي الركيزة الأساسية للعمل المصرفي الحقيقي

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أقامت الشركة العالمية للبطاقة الذكية،الخميس، ورشة توعوية عن الشمول المالي ودور التمويل المصرفي خصوصا للمشاريع الصغيرة والمتوسطه والدور الذي يلعبه البنك المركزي في وضع الخطط والسياسات  والإعداد لإطلاق الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي وكذلك دور شركات الدفع الإلكتروني ومزودي الخدمة في المساهمه في تحقيق الشمول المالي .
وقد أدار الورشة المستشار الاقتصادي والمصرفي لرابطة المصارف الخاصة العراقية سمير النصيري بمشاركة المدير المفوض لشركة الكفالات المصرفية رولى فالح علي الصالح.
وتحدث النصيري خلال الورشة، عن مفهوم الشمول المالي والتحديات التي أثرت على انخفاض نسبة الشمول المالي في العراق وأبرز ملامح ستراتيجية البنك المركزي للسنوات (٢٠١٦‐٢٠٢٠)وأبرز مضامين وملامح أهدافها الرئيسيه الخمسة واهدافها الفرعية التي ركزت على تطوير العمل المصرفي وتحقيق الاستقرار في النظام النقدي والارتفاع بنسبة الشمول المالي وتعزيز ودعم التمويل الأصغر. 
من جانبها بينت الصالح اهمية تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتطور هذا النشاط منذ ٢٠٠٦ ولغاية الوقت الحاضر .
وأشارت إلى مبادرة البنك المركزي الخاصة بتمويل المشاريع وأسباب عدم تفعيلها وفقا لما كان مستهدفا وأكدت على أهمية تمويل وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة لدورها المهم في تحقيق الشمول المالي.
ثم جرت مداخلات ومناقشات شارك فيها موظفي مصرف الرافدين والشركة العالمية للبطاقة الذكية.

 


مشاهدات 1974
أضيف 2019/09/19 - 12:17 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5485 الشهر 65535 الكلي 7522377
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/3/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير