00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  تخصيص 5% من إيرادات العراق لمجلس الاعمار
مخطط لمجمع سكني افقي
إعمار وبناء

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

كشفت المسودة الأولية لقانون مجلس الاعمار التي صوت عليها مجلس الوزراء أمس، عن مصادر تمويل المجلس والمشاريع التي يقوم بها بعد اقراره من قبل مجلس النواب وتشكيله.

وظهرت الوثيقة التي اطلعت عليها "الاقتصاد نيوز"، تخصيص مبلغ ٥٪ من اجمالي الإيرادات المدرجة في الموازنة المالية لمجلس الاعمار بعد خصم النفقات الضرورية، بالإضافة إلى الاشراف على كل مشروع تتجاوز كلفته ٢٥٠ مليار دينار أو أية مشاريع أخرى يحيلها مجلس الوزراء إلى المجلس.

ويهدف المجلس  إلى إدارة المشاريع بالتنسيق مع الوزارات والاقاليم والمحافظات، بالإضافة إلى زيادة معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي والدخل الوطني ورفع المستوى المعيشي للمواطنين وخلق فرص العمل وتنمية مهارات العاملين وزيادة معدلات الاستثمار الخارجي المباشر وغير المباشر.

وحدد المجلس المشاريع التي سيتولى العمل عليها مثل مشاريع الإسكان والصناعية الكبرى التي لا يسمح للقطاع الخاص الدخول فيها كالصناعات العسكرية ومشاريع النقل كالموانئ والمطارات والسكك الحديد والنقل النهري والبحري وشبكات الطرق والانفاق للافراد والبضائع والمترو ومشاريع تطوير وتنفيذ المدن الجديدة ومشاريع تطوير وتنفيذ المدن الصناعة والمدن الطبية والملاعب الكبيرة وغيرها.

اضغط هنا لقراءة مشروع القانون

 

عدد المشـاهدات 483   تاريخ الإضافـة 18/09/2019
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
السبت 2019/10/19   توقيـت بغداد
تابعنا على