00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  البنك المركزي ورابطة المصارف يناقشان مشروع تطوير شارع المتنبي مع وزارة الثقافة
جانب من الاجتماع
مصارف

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

ناقش البنك المركزي العراقي ورابطة المصارف الخاصة العراقية مع وزير الثقافة والسياحة والآثار عبد الأمير الحمداني، مشروع تأهيل وتطوير شارع المتنبي الثقافي وسط بغداد تحت رعاية البنك المركزي العراقي.

وحضر اللقاء ممثلون عن البنك المركزي العراقي ورابطة المصارف الخاصة وعدد من المدراء العامين في الوزارة، لمناقشة ودراسة طرق تطوير شارع المتنبي وتأهيله على المستويات المناخية والجمالية والخدمية، والوقوف على تفاصيل المعوقات ووضع الحلول المناسبة لها.

وذكر بيان للوزارة اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن الحمداني "يرغب بالإسراع بالخطوات العملية لتأهيل الشارع وتطويره وتوفير الظروف الملائمة لزواره مع الحفاظ على تراثية المباني التي يضمها".

ونقل البيان حديث وفد  البنك المركزي ورابطة المصارف عن "المشاريع المنفذة والجارية لهم في العاصمة بغداد، مثل تأهيل بوابة بغداد وإقامة متحف شبكة الإعلام العراقي"، فيما دعا الوفد "الوزارة لتوفير فسحة للمؤسسة في الشارع للوقوف على الإدامة المستمرة للشارع وتطويره واستضافة الفعاليات الثقافية".

واقترح الوفد "توفير مظلات للأرصفة وترميم الأرضية لتكون أكثر صلاحية للسير، فضلاً عن توفير الإنارة المناسبة سيما بعد افتتاحه أيام السبت في أوقات المساء". كما اقترح "استغلال بيت الوالي المقابل لمبنى القشلة وتحويله مركزاً لريادة الأعمال يحتضن المشاريع الشبابية بكافة الاختصاصات".

وأكد الحمداني، بحسب البيان، على "أهمية شارع المتنبي للوسط الثقافي وأهمية الإسراع بتطويره وتأهيله للزوار من جمهور الثقافة العراقية"، موجهاً الدوائر ذات الصلة بالتواصل مع أمانة بغداد للبدء بتطوير وتأهيل هذا الصرح الثقافي الشامخ.

عدد المشـاهدات 365   تاريخ الإضافـة 09/09/2019
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأربعاء 2019/11/13   توقيـت بغداد
تابعنا على