النفط توقع عقداً لتحسين البنزين بمصفى كركوك

الاقتصاد نيوز – بغداد

وقعت وزارة النفط، اليوم الثلاثاء، عقداً مع شركة "البرهم" لتحسين البنزين بمصفى كركوك بطاقة 12 ألف برميل يومياً، مبينة أن المشروع سيؤدي إلى زيادة الإنتاج من وقود البنزين عالي الأوكتاين، والذي سيقلل من استيراده.

وقال وزير النفط ثامر الغضبان في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "شركتي نفط الشمال وغاز الشمال وقعتا عقداً مع شركة البرهم لمشروع الهدرجة وتحسين البنزين في محافظة كركوك بطاقة 12 ألف برميل باليوم"، مبيناً أن "المشروع الجديد سيعتمد على النفثا المنتجة في مصفى كركوك".

وأضاف الغضبان، أن "الوزارة حريصة على تنفيذ مشاريع لزيادة الطاقة التكريرية من خلال التعاقد مع الشركات العالمية وشركات القطاع الخاص العراقي"، موضحاً أن "مشروع الهدرجة وتحسين البنزين في محافظة كركوك يأتي ضمن توجهات الوزارة المستمرة لتطوير قطاع المصافي بهدف زيادة الإنتاج من وقود البنزين عالي الأوكتاين، والذي سيقلل من استيراده".

من جانبه، قال رئيس شركة "البرهم" شوانه عزيز صالح، إن "توقيع العقد المبرم مع شركتي نفط الشمال وغاز الشمال، يأتي لتجهيز شركة غاز الشمال بمادة الكازولين الطبيعي غير المعالج، وبالنسبة لعقد المشروع الخاص بشركة نفط الشمال سيتم تجهيز الماء والغاز الطبيعي الجاف لتشغيل وحدة توليد الطاقة الكهربائية للمشروع".


مشاهدات 1224
أضيف 2019/09/03 - 1:07 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1732 الشهر 65535 الكلي 7876641
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير