الكويت تدعو الدول المشاركة بمؤتمر إعادة إعمار العراق للايفاء بالتزاماتها

الاقتصاد نيوز _ بغداد

طالبت الكويت، الدول التي شاركت بمؤتمر إعادة إعمار العراق الذي احتضنت الكويت في شهر شباط من العام الماضي، بالإيفاء بالتزاماتها.

وقال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي خلال جلسة مجلس الأمن حول العراق، بحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا"، إنه "شجع جميع الدول التي شاركت في المؤتمر على الوفاء بالتزاماتها التي تعهدت بها"، معرباً عن أمله بـ"التعاون والتنسيق مع الحكومة العراقية لإنشاء آلية لمتابعة تنفيذ تلك الالتزامات للمساهمة في تحقيق تطلعات العراقيين".

وأضاف العتيبي، أن "علاقتنا الثنائية مع جمهورية العراق تشهد تطورات مستمرة وإيجابية ولطي صفحة ذلك الماضي المؤلم وفتح صفحة جديدة من التعاون المثمر وترجمة هذا التوجه بحل ما تبقى من أمور عالقة هناك خطوات حثيثة اتخذت من قيادة كلا البلدين جسدت مفاهيم الأخوة والجيرة".

وتابع، أن "الزيارات الثنائية تعد على أعلى مستوى أبرزها زيارة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في شهر حزيران الماضي واللجان الثنائية المشتركة مؤشرا هاما لتعزيز ذلك التعاون".

وأشار إلى أن "الكويت بادرت منذ زوال نظام صدام حسين الى تقديم جميع أنواع الدعم والمساعدة للشعب العراقي متجاوزة بذلك الظروف التي حالت سابقا دون ذلك وبما يتناسب مع عمق مصالحنا المشتركة".

وتابع: "نتطلع إلى تعزيز الدعم من خلال استثمار الفرص الواعدة بما يسمو بعلاقاتنا ويرتقي بها إلى مستوى الطموح ويحقق للبلدين وشعبيهما التقدم والازدهار"، مشيدا بـ"التعهد والالتزام الذي يظهره العراق في الوفاء بكل التزاماته الدولية المتبقية التي نصت عليها قرارات مجلس الأمن ذات الصلة تجاه دولة الكويت على النحو المطلوب".


مشاهدات 2151
أضيف 2019/08/29 - 1:53 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11302 الشهر 65535 الكلي 7636558
الوقت الآن
الخميس 2024/3/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير