00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  واشنطن بوست تكشف العرض المالي الذي قدمه ترامب لشراء غرينلاند
ثروات غرينلاند تثير لعاب البيت الأبيض
عربي ودولي

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" في تقرير، السر وراء الاهتمام الكبير للرئيس دونالد ترامب بشراء جزيرة غرينلاند من الدنمارك، كما تناولت العرض المالي الذي قدمه للدنمارك مقابل الصفقة. وكانت الحكومة الدنماركية قد ذكرت أن الجزيرة ليست للبيع في ردها على العرض الأميركي. 

وحسب التقرير ناقش مسؤولون في إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، المبلغ المحتمل دفعه إلى الدنمارك لقاء تسليم جزيرة غرينلاند إلى الولايات المتحدة.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" إن موظفي البيت الأبيض توصلوا إلى فكرة عرض صفقة على الدنمارك، تتعهد واشنطن من خلالها بتقديم معونات مالية سنوية بقيمة 600 مليون دولار، إلى غرينلاند وإلى الأبد.

بالإضافة لذلك، جرى النظر في احتمال دفع مبلغ مقطوع كبير للدنمارك كحافز لتسليم الجزيرة.

ولاحظت الصحيفة في تقريرها أن سبب ازدياد اهتمام واشنطن بجزيرة غرينلاند يعود إلى أن ذوبان الجليد القطبي هناك يفتح المجال لاستثمار الثروات الباطنية في أجزاء جديدة من منطقة القطب الشمالي، وكذلك السيطرة على طرق الملاحة الشمالية، وسط تزايد "التوسع الصيني والروسي" في المنطقة.

وتؤكد الصحيفة أيضاً أن إلغاء زيارة ترامب إلى الدنمارك قد يشير إلى أن الغرض الرئيسي من هذه الزيارة كان مناقشة شراء الجزيرة، على الرغم من جميع التصريحات الرافضة من جانب الدنمارك وغرينلاند نفسها، التي تتمتع باستقلال ذاتي كبير.

وفي الوقت الحالي، يتكون نحو نصف إجمالي ميزانية غرينلاند من الإعانات المقدمة من الخزانة الدنماركية. ويصل حجم هذا المبلغ، وفقا لبعض الصحف، إلى زهاء 740 مليون دولار سنوياً، أو 13 ألف دولار لكل فرد من سكان الجزيرة في العام. وذلك وفقاً لتقرير "واشنطن بوست".

وكانت تقارير نشرتها صحيفة "وول ستريت" في وقت سابق قد ذكرت بأن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أعرب عن رغبته في شراء أكبر جزيرة في العالم، وهي جزيرة غرينلاند.

 

عدد المشـاهدات 128   تاريخ الإضافـة 22/08/2019
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الإثنين 2019/9/16   توقيـت بغداد
تابعنا على