الشركات الهندية تتصدر قائمة شراء النفط العراقي لشهر حزيران

الاقتصاد نيوز - بغداد

اعلنت شركة تسويق النفط العراقية "سومو"، اليوم الخميس، أن الشركات النفطية الهندية تلتها الشركات الصينية كانتا الأكثر شراءً للنفط العراقي خلال شهر حزيران الماضي.

وذكرت "سومو" في احصائية رسمية نشرتها على موقعها الرسمي واطلعت عليها "الاقتصاد نيوز" أن "الشركات الهندية كانت الأكثر عدداً من بين الشركات العالمية الأخرى شراء للنفط العراقي وبواقع 8 شركات كل منهما من أصل39 شركة قامت بشراء النفط خلال شهر حزيران الماضي".

وأضافت سومو، أن "الشركات الصينية جاءت بالمرتبة الثانية وبواقع 7 شركات، تليها الشركات الامريكية والكورية الجنوبية وبواقع 4 شركات لكل منهما"، مبينة أن "البقية توزعت على شركات بريطانية وإيطالية وفرنسية وتركية وإسبانية وروسية ويونانية ويابانية وبرتغالية وكويتية".

واشارت سومو الى انها "تعتمد في بيعها للنفط العراقي على المعايير الرئيسية للتعاقد مع الشركات النفطية العالمية الكبرى والمتوسطة المستقلة والحكومية المتكاملة عموديا "، مشيرة الى ان "ابرز الشركات العالمية التي تشتري النفط العراقي هي شركة ايني الايطالية وشركة بي بي البريطانية وشركة جاينة اويل الصينية وشركة اوكسون موبيل الامريكية وشركة كاز بروم الروسية".


مشاهدات 1179
أضيف 2019/07/25 - 2:11 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 14681 الشهر 65535 الكلي 7658621
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير