العراق يتلقى عروضاً عالمية لإنشاء صناعات بتروكيماوية
أضيف بواسـطة as

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلن العراق عن تلقيه عروضاً من شركات عالمية لإنشاء معامل للصناعات البتروكيماوية في البلاد.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة النفط عاصم جهاد، في تصريح تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن «لدى الوزارة مشروعاً مع شركة (شل) لتطوير صناعة الغاز في البلد، من خلال إنشاء مصنع متقدم للصناعات البتروكيماوية، كون هذا النوع من الصناعات مرتبطاً بصناعة الغاز".

وأضاف أن «وزارة النفط ستعمل مع شركة (شل) لإنشاء المشروع خلال المرحلة المقبلة»، مشيراً إلى أن «الوزارة تلقت عروضاً من شركات عالمية لإنشاء مصانع للبتروكيماويات».

وأوضح أن «الوزارة تعمل على مواكبة التوجهات العالمية نحو الصناعات البتروكيماوية، وتعزيز موقع العراق على خريطة الإنتاج، من خلال تنويع الصادرات النفطية».

وبيَّن المتحدث أن «الوزارة وضعت استراتيجية لزيادة استثمار الغاز من خلال تأسيس شركة (غاز البصرة)، التي تستثمر أربعة حقول في المحافظة، والتعاقد مع شركة (جي آي) لاستثمار الغاز في حقلي الناصرية والغراف، والاتفاق على التعاقد مع شركات عن مشاورات لاستثمار الغاز في حقول نفطية أخرى بمحافظة البصرة، بما فيها شركات عالمية لاستثمار الغاز في محافظة ميسان».

وأشار جهاد إلى أنه بالإضافة إلى المكاسب الاقتصادية المتوقعة، فإن زيادة إنتاج واستثمارات القطاع «ستغطي جزءاً كبيراً من الحاجة المحلية التي ستزداد بفعل التطور والنمو الصناعي والتجاري والسكاني».

ولفت المتحدث باسم وزارة النفط إلى أن «الشركات الكورية استأنفت العمل في استثمار الغاز الحر في حقل عكاز، الذي يعد من أكبر الحقول في العراق».

عدد المشـاهدات 831   تاريخ الإضافـة 25/07/2019 - 10:29   آخـر تحديـث 18/11/2019 - 12:17   رقم المحتوى 17348
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Economy-News.net 2016