وكالة الإقتصاد نيوز

الصناعة تعيد تأهيل وتشغيل ماكنة غزل سويسرية بجهود ذاتية


الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، الاثنين، تمكن الشركة العامة لصناعات النسيج والجلود احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن من إعادة تأهيل وتشغيل ماكنة غزل سويسرية المنشأ بجهود ذاتية.

وقال مدير عام الشركة رياض عبد الحسين شاغي في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "فريق عمل من قسم الغزل التابع الى مصنع نسيج وحياكة واسط بإعادة تصليح وتأهيل ماكنة الغزل السويسرية المستوردة من شركة ريتر السويسرية والتي كانت متوقفة بسبب عدم توفر الأدوات الأحتياطية اللازمة لتصليحها وإعادتها للعمل من جديد".

وأضاف "فريق الفنيين من قسم الغزل تمكن من إتمام أعمال التصليح والتأهيل للماكنة وإعادتها للعمل من جديد وتشغيلها تجريبيا حيث ثبت كفاءة عملها وسرعة انتاجها مااسهم بمضاعفة الإنتاج".

واشار شاغي الى "قيام فريق عمل من قسم الهندسة التابع الى مصنع نسيج وحياكة واسط بعمل مميز واستثنائي وبفترة قياسية تمثل بتحوير أحدى المركبات القديمة التابعة للمصنع بإمكانيات وجهود ذاتية إلى شاحنة تعمل لأغراض متعددة منها سحب الصهريج الذي تم تصنيعه في الاسواق المحلية بسعة ( 36000) لتر ما اسهم بتقليص حجم المبالغ المصروفة وتجاوز الصعوبات والنفقات المترتبة عن تأجير شاحنات الصهاريج".

وأكد "استلام الشاحنة مع الصهريج وادخالها في العمل الفعلي في اطار حرص الشركة على تطوير واقعها والارتقاء بالعملية الإنتاجية في مصانعها المنتشرة في بغداد والمحافظات".


مشاهدات 1147
أضيف 2019/07/22 - 10:13 AM
تحديث 2024/03/28 - 12:53 PM

طباعة
www.Economy-News.Net