قطر تعلن توقيع مذكرة تفاهم مع اتحاد الغرف التجارية العراقية

الاقتصاد نيوز - بغداد

وقعت غرفة قطر مذكرة تفاهم مع اتحاد الغرف التجارية العراقية بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين، وتنسيق العمل المشترك وتبادل المعلومات، والعمل على تطوير العلاقات التجارية والتعاون الاقتصادي بين الشركات القطرية ونظيراتها العراقية، وإقامة المعارض والفعاليات الاقتصادية.

وقع الاتفاقية،وفقا لصحيفة "الراية" القطرية، من جانب غرفة قطر خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس مجلس الإدارة، ومن جانب اتحاد غرف التجارة العراقية عبد الرزاق الزهيري رئيس الاتحاد، وحضر حفل التوقيع الذي أقيم بمقر الغرفة نهاية الأسبوع الماضي عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة.

وتستهدف الغرفة واتحاد الغرف العراقي من توقيع مذكرة التفاهم تطوير العلاقات التجارية والتعاون الاقتصادي للشركات المنتسبة إليهما، وتبادل المعلومات والبيانات المتعلقة بالاقتصاد والقوانين والتشريعات المرتبطة بإقامة الأعمال وممارسات التحكيم وفض المنازعات التجارية، كذلك عقد المعارض والفعاليات لجمع الشركات المنتسبة لديهما للتباحث في عقد صفقات وتحالفات متبادلة، واستقبال الوفود التجارية العراقية بدولة قطر، وتنظيم زيارات لأصحاب الأعمال القطريين إلى جمهورية العراق لبحث إقامة مشروعات مشتركة.

وكان سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر قد أكد في وقت سابق الحرص على إقامة التحالفات وزيادة التبادل التجاري مع العراق، مشيراً إلى الفرص الكبيرة أمام رجال الأعمال القطريين.

وقال الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر خلال اللقاء إن قطر والعراق تربطهما علاقات أخوية وطيدة، وأن هناك حرصاً على تطوير هذه العلاقات لاسيما في قطاع الأعمال والتجارة، مشيراً إلى أن العراق لديها مقومات كبيرة وتذخر بالمشروعات الاستثمارية التي يمكن لأصحاب الأعمال القطريين الدخول فيها.

وأكد أن رجال الأعمال القطريين والعراقيين يتطلعون إلى دراسة المشاريع وفرص إقامة شراكات وتنمية المصالح التجارية والاقتصادية بينهما، والاستفادة من مذكرات التفاهم والاتفاقيات الموقعة بين البلدين في كافة المجالات، مشيراً أن هناك رغبة في زيادة حجم التبادل التجاري الذي لا يزال دون طموحات وإمكانات البلدين الشقيقين، وأعرب سعادة رئيس الغرفة عن أمله في أن تشهد الفترة المقبلة بداية حقيقية لمرحلة جديدة من التعاون المشترك بين قطاعات الأعمال في البلدين.


مشاهدات 1189
أضيف 2019/07/15 - 3:04 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 6997 الشهر 65535 الكلي 7899428
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير