00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  لجنة الزراعة تهدد المستثمر بفتح منفذ جزئي لبيض المائدة المستورد
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز _ بغداد

هددت لجنة الزراعة والمياه والأهوار بمجلس النواب، الأحد، المستثمر بمخاطبة وزارة الزراعة لفتح منفذ جزئي لبيض المائدة المستورد.
وقالت اللجنة في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، إنها داعمة "للمنتج الوطني وحمايته من المستورد وتوفير الدعم الكامل للمنتج الوطني كونه ثروة وطنية اقتصادية داعمة للبلد واللجنة تعمل بصورة حثيثة من خلال تشريع القوانيين لحماية المنتج الوطني".
وشدد، على أن "ارتفاع اسعار بيض المائدة بصورة غير طبيعية شهدتها الاسواق بعد منع بيض المائدة المستورد امر غير مقبول ادى الى تضرر المواطن البسيط بسبب هذا الارتفاع باسعار بيض المائدة".
وأشار إلى، أن "هناك اتفاق بينها وبين وزارة الزراعة والمستثمر بمنع البيض المستورد من اجل حماية بيض المائدة المنتج محليا على ان لايتجاوز سعر كارتونة البيض ٤٥ ألف دينار عراقي، ولكن مع الاسف لم يلتزم المستثمر بهذا الاتفاق الامر الذي ادى الى ارتفاع الاسعار ووصول سعر كارتونة البيض الى ٧٥ الف دينار مماادى الى تضرر المواطن العراقي البسيط".
ودعت لجنة الزراعة، المستثمر العراقي إلى "الالتزام بالاتفاق الذي تم بين المستثمر ووزارة الزراعة وهي ان تتراوح الاسعار من ٤٠ الى ٤٥ الف للكارتونة الواحدة خلال خمسة ايام وخلاف ذلك ستخاطب اللجنة وزارة الزراعة بفتح منفذ جزئي لبيض المائدة المستورد من اجل هبوط الاسعار".
وأكد اللجنة، حرصها على "حماية المنتج الوطني، ولكنها ليس مع تضرر المواطن تحت ذريعة حماية المنتج"، مردفة بالقول إن "ماصرح به بعض اعضاء اللجنة بمنع البيض المستورد وعدم السماح باستيراده هو يمثل رأي النائب ولايمثل رأي اللجنة خصوصا وان اللجنة تعمل على حماية المنتج والمستهلك في نفس الوقت".

عدد المشـاهدات 561   تاريخ الإضافـة 30/06/2019
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الجمعة 2019/11/15   توقيـت بغداد
تابعنا على