الجمارك تصدر تنويها الى كافة المسافرين عبر مطار بغداد والنجف والبصرة

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

اصدرت هيئة الجمارك العامة، السبت، تنويها الى كافة المسافرين عبر مطار بغداد والنجف والبصرة، مشددة على ضرورة الحد من حالات التهرب.

وقالت الهيئة في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، "ننوه لكافة المسافرين المغادرين والقادمين للعراق بان صالات المسافرين في المطارات بغداد ، البصره ، النجف تتعامل مع الهدايا والامتعة الشخصية فقط وغير مسموح بادخال البضائع والمواد التي تحمل الصفة التجارية عن طريق صالات المسافرين".

وأكدت الهيئة انها "قد أعلنت خلال الفترات الماضية عن ضبط وحجز كميات كبيرة من الادوية البشرية والمكملات الغذائية ومختلف المواد المخالفة لضوابط الاستيراد المعتمدة والتي جاءت بكميات تجارية بدون موافقات رسمية، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها".

وتابعت الهيئة انها "قد أعلنت الشهر الماضي عن ضوابط ألامتعة الشخصية ونوع المواد المسموح للمسافرين بأدخالها واخراجها عبر صالات المطارات في العراق وفق ضوابط البنك المركزي العراقي الصادرة ضمن القرار رقم (١) لسنة ٢٠١٩".

وتابع ان "ذلك يأتي هذا ضمن توجيهات مدير عام الهيئة العامة للكمارك لغرض متابعة تنفيذ الأنظمة والقوانين والحد من حالات التهرب ومخالفة الأحكام النافذة لدخول البضائع والسلع والدعوة إلى كافة الجهات المعنية الى الإلتزام بالمهام المُناطة بها في حدود إختصاصاتها".


مشاهدات 1307
أضيف 2019/06/29 - 1:42 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3364 الشهر 65535 الكلي 7895795
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير