رابطة المصارف الخاصة تختتم دورة «اختبارات الضغط» لـ51 متدربا

الاقتصاد نيوز - بغداد

اختتمت رابطة المصارف الخاصة العراقية بالاشتراكات مع مركز الدراسات والتدريب في البنك المركزي العراقي، الخميس، دورة "اختبارات الضغط" لعدد من موظفي المصارف الخاصة والحكومية، بهدف زيادة كفاءة الموظفين وتعليمهم اساليب اختبارات الضغط.

وتهدف الدورة، التي استمرت خمسة ايام بمقر الرابطة في بغداد، الى تزويد المشاركين بالمعرفة المطلوبة بشأن طبيعة واهمية تحليل السيناريو واختبار الضغط في المصارف ومن كلا النوعين، اضافة الى تزويدهم بمبادئ ومرتكزات ومتطلبات والعلاقة، وكيف يمكن ان تؤثر مؤشرات الحيطة الكلية على رأس المال الاقتصادي.

وقال مدير قسم الادارة والتدريب في رابطة المصارف الخاصة العراقية احمد الهاشمي خلال حفل اختتام الدورة، إن "الرابطة حريصة على تدريب وتطوير المهارات للموارد البشرية العاملة في المصارف من خلال اقامة هكذا دورات"، لافتا الى ان "الرابطة تحرص دوما على تهيئة جميع الظروف الملائمة من اجل استفادة المتدربين قدر المستطاع".

وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات التخرج على المتدربين، واخرى تقديرية للمحاضر وعدد من الضيوف الذين حضروا حفل الاختتام.

وشارك في الدورة 51 متدربا من العاملين في المصارف الخاصة والحكومية، تحت تدريب الاستاذ الاردني الجنسية اسامة الفندي الحاصل على شهادة الدكتوراه في اقتصاديات الاعمال.

واضاف البرنامج التدريبي ايضا اساليب اختبارات الضغط وانواعه وكيفية تطبيقها في الاعمال المصرفية، التي من شأنها منح المتدربين خلفية جيدة مع تنفيذ اختبار التحمل في ملف تعريف البنك في مخاطر الائتمان والسوق والمخاطر التشغيلية.


مشاهدات 1776
أضيف 2019/06/20 - 3:17 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 6080 الشهر 65535 الكلي 7650020
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير