النفط تصدر بيانا بشأن حادث الاعتداء على أحد المواقع النفطية

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اصدرت وزارة النفط،الخميس، بيانا بشأن حادث الاعتداء على أحد المواقع النفطية، فيما اكدت اتخاذها الإجراءات اللازمة لكشف وملاحقة المتورطين.

وقالت الوزارة في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، انها "تشجب بشدة حادث الاعتداء الجبان على أحد المخيمات التابعة لشركة الحفر العراقية في البرجسية بمحافظة البصرة فجر هذا اليوم بصاروخ كاتيوشا، ما أدى الى جرح ثلاثة من العاملين في الشركة".

وادانت الوزارة "هذا العمل الإرهابي الجبان والجهات التي تقف وراءه أياً كانت هويتها وأجنداتها"، مشيرة الى ان "هذا الحادث يراد منه ضرب الاقتصاد الوطني والصناعة النفطية والغازية تحديداً لأنها تمثل الركيزة الأساسية للاقتصاد الوطني".

واكدت انها "اتخذت الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات الامنية والعسكرية المختلفة لكشف وملاحقة المتورطين، وتقديمهم للعدالة ومحاسبتهم بأشد العقوبات"، مشيرة الى انه "تم اتخاذ إجراءات إحكام السيطرة على أمن المنشآت النفطية لمنع تكرار هذه الأعمال الإجرامية الجبانة والمحاولات اليائسة للإضرار بالمنشآت النفطية، والضرب بيد من حديد على كل معتدٍ أثيم".

وحذرت الوزارة "كل من تسول له نفسه الإضرار بالصناعة النفطية أو الاعتداء على العاملين فيها، بأنه لن يفلت من قبضة القوات الأمنية البطلة"، مؤكدة "حرصها الشديد على سلامة جميع العاملين العراقيين والأجانب من خلال توفير ظروف العمل الآمنة والاستقرار المطلوب في الحقول والمواقع النفطية".

وتابعت ان "هذا الاعتداء الجبان لم يؤثر على انسيابية العملية الإنتاجية والتصديرية في الحقول والمواقع النفطية، ولن يزيد العاملين في القطاع النفطي إلا ثباتاً وإصراراً على المضي قدماً من أجل تطوير الصناعة النفطية وزيادة الإنتاج والصادرات وتحقيق الإيرادات المالية دعماً للاقتصاد الوطني".


مشاهدات 1091
أضيف 2019/06/20 - 9:33 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 13819 الشهر 65535 الكلي 7956658
الوقت الآن
الأربعاء 2024/4/24 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير