شركة صينية تنوي إقامة معمل للثرمستون في بابل بكلفة ثلاثة مليارات دينار

الاقتصاد نيوز / المثنى ...

أعلنت هيئة استثمار بابل، اليوم الأحد، تلقيها طلبا من شركة صينية لإقامة معمل للثرمستون في المحافظة،(100 كم جنوب العاصمة بغداد)، بكلفه تصل إلى ثلاثة مليارات دينار، وبطاقة إنتاجية قدرها 60 ألف متر مربع سنوياً، متوقعة أن يسهم في حل أزمة السكن بالمحافظة.

وقال رئيس هيئة استثمار بابل، نصر حمود، ، في تصريحات صحفيه إن " شركة بيجينغ الصينية قدمت طلباً رسمياً لهيئة الاستثمار في القطاع الصناعي وإقامة معمل للثرمستون بكلفة تصل إلى ثلاثة مليارات دينار وطاقة إنتاجية قدرها 60 ألف متر مكعب سنوياً للاستفادة منه بالمشاريع السكنية"، مشيراً إلى أن "الهيئة تدعم مثل هذه المشاريع التي تشكل دفعة قوية لإقامة الوحدات السكنية التي تحتاجها المحافظة".

وأضاف حمود، أن "الهيئة ستدرس الجدوى الاقتصادية للمشروع والكفاءة المالية للشركة والتأكد من الوثائق التي قدمتها ومفاتحة الجهات المعنية لتوفير قطعة أرض ملائمة للمشروع"، مبيناً أن "الحكومة المحلية والهيئة تحرصان على جذب الشركات الأجنبية للمحافظة لوجود الكثير من الفرص الاستثمارية فيها".

من جانبه قال المدير المفوض لشركة بيجينغ الصينية، يانغ لوبين، في حديث صحفي إن "الشركة متخصصة  بالمقاولات الإنشائية وتعمل في العراق منذ عشر سنوات"، عازياً سبب اختيار بابل لإقامة مشروع الثرمستون، إلى "عمل الشركة بنجاح في مشروع لصالح معامل نسيج الحلة، ووجود عدة مشاريع لها داخل العراق".

يذكر أن هيئة استثمار بابل تأسست عام 2008، وأنها منحت 82 رخصة استثمارية في مختلف القطاعات السكنية والخدمية والصناعية والزراعية.


مشاهدات 1348
أضيف 2016/01/12 - 10:01 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 12373 الشهر 65535 الكلي 7637629
الوقت الآن
الخميس 2024/3/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير