00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  جنرال إلكتريك تزود محطة القدس لتوليد الطاقة في العراق بتوربين غازي متطور
طاقة

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اعلنت شركة "جنرال إلكتريك" الاربعاء عن تزويد محطة القدس لتوليد الطاقة في العراق بتوربين غازي متطور، فيما اكدت وزارة الكهرباء إن توفير إمدادات إضافية من الكهرباء خلال أشهر الصيف الحارة يعتبر من أولوياتنا الرئيسية.

وقالت الشركة في بيان لها تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، انها "قامت بتركيب وتشغيل توربين غازي متطور من طراز 9E في محطة القدس لتوليد الطاقة التابعة لوزارة الكهرباء العراقية".

واضافت الشركة ان "التوربين الجديد سيضيف نحو 125 ميجاواط إلى القدرة الإنتاجية السابقة للمحطة البالغة 1,125 ميغاواط بما يساهم في مواكبة الطلب المتزايد على الطاقة خلال أشهر الصيف، كما توفر "جنرال إلكتريك" أعمال الصيانة وقطع الغيار والإصلاح لتعزيز موثوقية العمليات التشغيلية للمحطة وضمان توفيرها إمدادات مستقرة من الكهرباء على مدار العام".

من جهته، قال مدير مكتب الاعلام في وزارة الكهرباء مصعب المدرس، إن "توفير إمدادات إضافية من الكهرباء خلال أشهر الصيف الحارة يعتبر من أولوياتنا الرئيسية، ونحن نعمل على تحسين إنتاجية محطات التوليد الحالية باعتبار ذلك الوسيلة الأسرع والأقل التكلفة لرفد شبكتنا الوطنية بإمدادات مستقرة".

واوضح المدرس انه "يمكن لجنرال إلكتريك مساعدتنا على تحقيق هذا الهدف من خلال حلولها الرائدة على مستوى القطاع، وقاعدتها الضخمة من معدات توليد الطاقة المنتشرة في أنحاء العراق، وفريقها المتمرس من الخبراء المحليين"، لافتا الى ان تركيب وتشغيل التوربين الغازي الجديد في محطة القدس بعد 5 أشهر فقط من توقيع العقد يعد دليلاً ملموساً على عمق الالتزام المشترك بتلبية احتياجات الطاقة في البلاد".

واشار المدرس الى ان "تشغيل تقنية توربينات 9E من "جنرال إلكتريك" سيوفر بما يزيد على 50 نوع مختلفاً من الوقود، الأمر الذي يضمن لوزارة الكهرباء مرونة أكبر في تشغيل هذه الوحدات باستخدام موارد الوقود الأكثر اقتصاديةً، ومواصلة توليد الكهرباء باستخدام الوقود السائل في حال عدم توفر الغاز".

عدد المشـاهدات 692   تاريخ الإضافـة 29/05/2019
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
السبت 2019/9/21   توقيـت بغداد
تابعنا على