التجارة توجه بحماية الخزين الاستراتيجي للحنطة

الاقتصاد نيوز _ بغداد

وجه وزير التجارة محمد هاشم العاني، الثلاثاء، جميع المواقع ومراكز التسويق والاستلام باتخاذ إجراءات عاجلة لحماية الخزين الاستراتيجي من الحنطة المسوقة من الفلاحين والمزارعين هذا الموسم.

وقال العاني في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، انه ” وجه باتخاذ إجراءات عاجلة لحماية خزين الحنطة المستلمة من الفلاحين والمزارعين من خلال تغطيتها بوسائل الحماية الكاملة للوقاية من الظروف الجوية المحتملة كذلك اعداد خطة طوارئ لحماية الخزين تحسبا للظروف الجوية”.

وشدد على “أهمية غطاء المخازن والبناكر بالجوادر بمواصفات جيدة واتخاذ إجراءات سريعة تستهدف حمايتها من خلال خطط للدفاع المدني وخطط لتوفير الجوادر البديلة والأغطية البلاستيكية للحماية المستمرة تحسبا لاي ظرف جوي  طارئ”.

وأشار وزير التجارة، إلى “أهمية تنفيذ حملات عمل تطوعي لحماية جميع المخزون سواء كان في المخازن المغلقة او المفتوحة في البناكر من الحنطة المسوقة هذا الموسم بالتنسيق مع الجهات الساندة في الحكومات المحلية وشركات الوزارة على اختلاف تخصصاتها وتشكيل لجان فرعية ومركزية لتوفير الحماية اللازمة من خلال حزمة إجراءات يتم العمل خلال حالات الطوارئ والظروف الجوية”.


مشاهدات 1051
أضيف 2019/05/21 - 1:33 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10110 الشهر 65535 الكلي 7902541
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير