الزراعة النيابية: العراق يتعرض لمؤامرة داخلية وخارجية لتدمير اقتصاده

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اكد رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية سلام الشمري، الأحد، أن العراق يتعرض إلى مؤامرة داخلية وخارجية من اجل تدمير اقتصاده الذي بدا بالتعافي شيئا فشيئا وجعله شعبه مستهلكا فقط.
وقال الشمري في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، إن “هناك جهات خارجية واخرى داخلية لاتريد للبلد الوصول الى مرحلة الاكتفاء الذاتي بالمنتجات ان كانت حيوانية او زراعية”.
واضاف ان “الفترة السابقة شهدت استهدافا مقصودا للثروة الحيوانية والسمكية بعد ان اعلن العراق وصوله الى حالة الاكتفاء الذاتي من المنتجوجات الحيوانية والاسماك خصوصا”، مبينا ان “ذلك الاستهداف نتج عنه خسائر بالملايين اضافة لما اصاب هذه الثروة من تدمير”.
واوضح الشمري ان “المتآمرين في الخارج والداخل لم يكتفوا بذلك بل قاموا ايضا وبعد قرب وصول العراق للاكتفاء الذاتي من الحنطة والشعير بحرق المزارع والحقول لتضاف خسائر جديدة اخرى للاقتصاد وللمزارع والفلاح وتدمير الاف واكثر من الدونمات الزراعية”.
ودعا الشمري الحكومة الى “القيام بواجباتها القانونية والاخلاقية تجاه شعبها والعمل على اتخاذ خطوات فاعلة لمنع هذه المؤمرات من الاستمرار باستهداف الاقتصاد العراقي ورزق شعبه”.


مشاهدات 1363
أضيف 2019/05/20 - 10:44 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11269 الشهر 65535 الكلي 7903700
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير