النائب المالكي .. الاقتصاد العراقي الان في ازمة حقيقية و من غير الممكن رفع قيمة الدينار العراقي امام الدولار

الاقتصاد نيوز / بغداد ...

كشف عضو اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب علي صبحي المالكي ان لجنته عقدت اجتماعا مع محافظ البنك المركزي العراقي، حيث اكد الاخير على انه من غير الممكن رفع قيمة الدينار العراقي امام الدولار.
وقال المالكي في حديث لاحدى القنوات الفضائيه  ان الاقتصاد العراقي الان في ازمة حقيقية، ولكن هناك منابع اقتصادية هائلة وكبيرة الا انها غير مفعلة، داعيا الحكومة العراقية إلى استثمار الثروات الكامنة، وعدم الاتجاه إلى المواطنين الفقراء  او الموظفين في معالجة الازمة المالية.
 
ولفت المالكي إلى ان الحكومة العراقية اخطأت حينما دمجت وزارة السياحة التي تعتبر منبع قتصادي كبير جدا مع وزارة الثقافة، مشيرا إلى انه عندما دمجت الوزارتان  تسبب ذلك بالترهل في كلا الوزارتين، على الرغم من ان العراق من ارقى البلدان التي تتمتع بالسياحة الدينية والتاريخية.
ودعا الحكومة إلى عدم الوقوع في الخطأ مرة اخرى من خلال تقليص الموظفين او اعطائهم اجازات بدون راتب وما شابه هذه الامور.
واضاف ان رفع قيمة الدولار سيمكن العراق من المحافظة على كمية الدينار العراقي، وفيما لو حدث العكس فهذا الامر غير ممكن وسيتسبب بازمة اقتصادية كبيرة.
وكانت النائب ماجدة التميمي كشفت في وقت سابق،عن سعي الحكومة تخفيض قيمة الدينار العراقي امام الدولار او رهن النفط العراقي لعشرات السنين، مؤكدة بأن هذين الخيارين سيضران بالاقتصاد العراقي والمواطن بشكل كبير

مشاهدات 1303
أضيف 2016/01/11 - 9:52 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 14719 الشهر 65535 الكلي 7942412
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/23 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير