نائب يدعو النفط للاعتماد على الكوادر الوطنية بدل الشركات الاجنبية المنسحبة

الاقتصاد نيوز _ بغداد

دعا عضو لجنة النفط والطاقة النيابية، عدي عواد، الأحد، وزير النفط ثامر الغضبان الى الاعتماد على الكوادر الوطنية بدلا عن الشركات الاجنبية التي تنسحب عند اي طارئ.

وقال عواد في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، إن “وزارة النفط العراقية كانت تدير حقول النفط والاستخراج والتصدير في اصعب الظروف وايام الحصار دون الحاجة لاي خبير او عامل اجنبي”، مبينا ان “الوزير الحالي ومئات من المهندسين العراقيين هم من ضمن افضل الخبراء في مجال النفط على مستوى العالم”.

ودعا عواد وزير النفط ثامر الغضبان إلى “استبدال الاجانب بالخريجين من الجامعات والمعاهد النفطية من العراقيين”، مؤكدا أنه “من المعيب تشغيل اجانب من بلاد لا وجود للنفط فيها كخبراء ومهندسي نفط بينما ابناء المحافظات النفطية يستبعدون من العمل”.

واشار الى ان “الطاقات العراقية تعمل بروح الوطنية وهمهم ازدهار البلد بالعكس من الاجنبي الذي يغادر باقل طارئ يحدث”، مشددا على ضرورة “الاعتماد على الطاقات والخبرات الوطنية التي كانت ولا زالت تدير الحقول النفطية وتعمل في وزارة النفط العراقية”.

ولفت عواد إلى أن “ما حدث مع شركة “اكسون موبيل” بنقل موظفيها خارج البصرة الى دبي ما هو الا مؤشر واضح وصريح من هذه الشركات التي همها جمع المال فقط دون مرعاة ما ان كانت هذه الخطوة مؤثرة على العراق او ام لا”.


مشاهدات 1080
أضيف 2019/05/19 - 10:56 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10449 الشهر 65535 الكلي 7844415
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير