عبد المهدي: الحكومة مستعدة لتوفير متطلبات العمل للشركات الفرنسية

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الجمعة، تطلع العراق لزيادة حضور الشركات الفرنسية ومساهمتها في تطوير الاقتصاد والاعمار، مؤكدا استعداد حكومته لتوفير متطلبات العمل والبيئة الاستثمارية المناسبة امامها.
وقال مكتب عبد المهدي في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، إن "رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي استقبل بمقر اقامته في العاصمة باريس رؤساء وكبار مسؤولي كبريات الشركات الفرنسية، لبحث فرص مشاركتها وزيادة حضورها في العراق، واستعراض خارطة الاستثمارات الواسعة في المجالات الاقتصادية والنفط والكهرباء والصناعة والنقل والاتصالات والبنى التحتية وفي مختلف المجالات والمحافظات العراقية".

وأضاف المكتب، أن "اللقاءات شملت عددا من الشركات الفرنسية الكبرى (توتال - تاس - اليستوم - ADP - ايرباص)، الذين اعربوا مسؤوليها عن اهتمامهم بتوسيع النشاط الاستثماري في العراق في ظل استقراره السياسي والاقتصادي والفرص الكبيرة المتاحة لتنافس الشركات الفرنسية بمختلف اختصاصاتها".

وأكد عبد المهدي، بحسب البيان، "تطلع العراق لزيادة حضور الشركات الفرنسية في العراق ومساهمتها في تطوير اقتصاده واعماره وتلبية احتياجاته المتنوعة في ظل الاستقرار غير المسبوق الذي يشهده ولمايملكه من فرص استثمارية وطاقات بشرية هائلة وأيد عاملة الى جانب انفتاحه على محيطه الخارجي".

واشاد عبد المهدي، بـ"الشركات الفرنسية والخبرات التي تتمتع بها ومايوفره تواجدها من فرص عمل واسعة"، مؤكدا "استعداد الحكومة لتوفير متطلبات العمل والبيئة الاستثمارية المناسبة امامها".

وكان رئيس الوزراء وصل العاصمة الفرنسية باريس قادما من المانيا التي شهدت توقيع اتفاق خارطة طريق تطوير قطاع الكهرباء في العراق بالتعاون مع شركة سيمنس الالمانية.


مشاهدات 1323
أضيف 2019/05/03 - 10:08 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2036 الشهر 65535 الكلي 7944875
الوقت الآن
الأربعاء 2024/4/24 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير