الطاقة الدولية لصالح: بإمكان العراق تصدير الطاقة الكهربائية الشمسية

الاقتصاد نيوز _ بغداد

بحث رئيس الجمهورية برهم صالح، الأربعاء، مع الرئيس التنفيذي للوكالة الدولية للطاقة فاتح بيرول سبل تطوير الطاقة الكهربائية في العراق، فيما اكد بيرول إمكانية استغلال الطاقة الشمسية في العراق لاستخدامها بإنتاج الكهرباء وتصدير الطاقة الى الخارج .
وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، إن “صالح استقبل بيرول وأكد على أهمية تطوير التعاون بين العراق والمنظمة الدولية في مجالات الطاقة واستخدامها للبرامج التنموية وتحسين المنظومة الكهربائية في البلاد وإدارتها بشكل افضل ومعالجة المعوقات التي تؤدي فقدانها”.
وأضاف، أن “صالح أكد أن العراق بحاجة ماسة للارتقاء بطاقات مبدعيه وعلمائه وزجهم في دورات تدريبية وزمالات دراسية والاستفادة من خبرات الوكالة لتعزيز قدراتهم لخدمة بلدهم وشعبهم”.
بدوره قدم بيرول “استعراضاً موسعاً لانشطة وكالته والبرامج التي تنفذها في عموم العالم بمجالات الطاقة”، مبدياً “استعدادها لتطوير قطاعات الطاقة في العراق ولاسيما قطاع الكهرباء”.
وشدد على “أهمية استغلال الطاقة الشمسية لاستخدامها بانتاج الكهرباء والتي ان استغلت بشكلها الصحيح ستجعل من العراق بلداً مصدراً للطاقة”.


مشاهدات 1565
أضيف 2019/04/24 - 1:45 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5199 الشهر 65535 الكلي 7897630
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير