وكالة الإقتصاد نيوز

مؤتمر اتحاد المصارف العربية يستأنف اعماله في بيروت


الاقتصاد نيوز _ بيروت

استأنف مؤتمر اتحاد المصارف العربية ٢٠١٩،الاربعاء، اعماله في بيروت بعقد جلسة العمل الاولى في اليوم الثاني لانعقاده والمكرسة لمناقشة بحوث تتعلق بابرز التحديات التي تواجه مسيرة الاصلاح الاقتصادي في المنطقة العربية وكيفية مواجهة هذه التحديات وتجاوزها .
ورأس جلسة العمل الاولى رئيس تجمع رجال وسيدات الاعمال اللبنانيين في العالم وتحدث خلالها خبراء ومسؤولين ماليين ومصرفيين من مصر وسلطنة عمان وتركيا والمغرب .
وتناولت الجلسة العوامل الكامنة وراء تعثر مشاريع الاصلاحات الاقتصادية ومدى قدرة الحكومات والمؤسسات العامة على تخطيط برامج اصلاحية وضرورة اعتماد سياسات التنويع الاقتصادي وتفعيل اليات الحوكمة كقاعدة لاطلاق عملية الاصلاحات .

وكرس المؤتمر جلسة العمل الثانية التي عقدها بعد ظهر اليوم لبحث محور اخر يتعلق باهمية الادارة السليمة للدين العام في الدول العربية .
وتحدث خلال الجلسة التي رأسها احد اساتذة القانون الدولي في لبنان وفرنسا ،خبراء مصرفيون وماليون من لبنان والاردن تناولوا في بحوثهم عدة محاور تتعلق باثر تفاقم المديونية العامة على مالية الدولة واقتصادها واهمية الادارة المستدامة للدين العام ودور المؤسسات المالية الدولية في معالجة ادارة الدين العام وتخفيض الدين العام السيادي بتشجيع السلطات المحلية على الاقتراض .
وتم في نهاية الجلسة توزيع دروع الاتحادعلى ممثلي المؤسسات والشركات الراعية والمتعاونة .

 

 


مشاهدات 1273
أضيف 2019/04/24 - 12:25 PM
تحديث 2024/03/28 - 10:46 PM

طباعة
www.Economy-News.Net