أدنوك الاماراتية تصدر أول شحنة من فحم الكوك

الاقتصاد نيوز _ بغداد

 أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” عن تحميل وانطلاق الشحنة الأولى من إنتاج دولة الإمارات من فحم الكوك المكلس والبالغة 10500 طن، في رحلتها إلى الصين على ظهر السفينة “لكي أوهو” المستأجرة من “أدنوك للإمداد والخدمات” ليتم تفريغها في مدينة يانتاى بالصين بحلول نهاية أبريل 2019.
وتمثل هذه الشحنة التي تم تحميلها من قبل شركة “أدنوك للتكرير”، إنجازاً مهماً لأدنوك في توجهها للتوقف عن تكرير الزيوت الثقيلة، والذي يمثل إحدى أولوياتها منذ الإعلان للمرة الأولى عن “لوائح المنظمة البحرية الدولية? ?2020” الخاصة بوقود النقل البحري منخفض الكبريت.
وتهدف “لوائح المنظمة البحرية الدولية? ?2020” إلى خفض مستويات الانبعاثات الضارة عن طريق التقليل بشكل كبير من محتوى الكبريت في الوقود البحري. ومن المتوقع أن يكون لـ “لوائح المنظمة البحرية الدولية? ?2020” تأثير كبير على صناعة تكرير النفط والنقل العالمية.
وكانت أدنوك قد قامت مؤخراً بتدشين وحدة أسود الكربون وفحم الأنود البترولي بتكلفة مليارات الدولارات، ما يُمكنها من إنتاج منتجات عالية القيمة تشمل هذه الشحنة من فحم الكوك المكلس. ويعتبر فحم الكوك المكلس مكونا رئيسيا في الأنودات المستخدمة في عملية التحليل الكهربائي التي يتم إجراؤها لفصل الألمنيوم النقي عن خام البوكسيت.
وفيما تسعى لتلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة، تُثبت أدنوك ريادتها في الإدارة المسؤولة للبيئة من خلال امتلاكها لمصافي قادرة على إيقاف إنتاج الزيوت الثقيلة.


مشاهدات 727
أضيف 2019/04/21 - 11:30 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4243 الشهر 65535 الكلي 7879152
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير