المصرف العراقي للتجارة يفتح فرعاً له في السعودية
جانب من حفل الافتتاح. "فيسبوك"

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

افتتح وزير المالية، فؤاد حسين، اليوم الخميس، أول فرع للمصرف العراقي للتجارة في المملكة العربية السعودية.

وحضر حفل الافتتاح محافظ مؤسسة النقد السعودية، أحمد الخليفي، ووكيل محافظة مؤسسة النقد السعودية، تركي المطيري، ووكيل وزير المالية ماهر جوهان، ورئيس المصرف العراقي للتجارة رئيس مجلس الإدارة، فيصل الهيمص.

وقال المصرف في بيان له اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن افتتاح فرع المصرف هو الأول من نوعه خارج العراق في إطار تفعيل وإنعاش الحركة والنشاط المصرفي والتجاري على الصعيدين الإقليمي والدولي، مشيراً الى أنه "يتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقراً له".

وأضاف أن هذه الخطوة "تدعم مساعي المصرف نحو مزيد من النمو والتوسع، كما تؤكد على التزام المصرف بتطبيق معايير الامتثال الدولية وفق النموذج المصرفي المعتمد في القطاع المصرفي العالمي والمساهمة في مسيرة التنمية الاقتصادية في العراق في سبيل تحقيق النمو والازدهار للبلاد".

وأكد البيان أن الفرع الجديد سيبدأ عملياته المصرفية بعد استكمال كل الاجراءات اللازمة، لافتاً الى أن "التوسع في أعمال المصرف العراقي للتجارة سيشكل فرصة لتوسيع نطاق الأعمال التجارية والاستثمارات، ويسهم في بناء شبكة من العلاقات المصرفية مع المؤسسات الكبرى في القطاعين المالي والمصرفي في المملكة العربية السعودية، للاستفادة من الفرص الهائلة في السوق العراقي الذي يشهد نمواً متواصلاً".

كان المصرف العراقي للتجارة افتتح مكتباً تمثيلياً في أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات، في نهاية عام 2017.


مشاهدات 1768
أضيف 2019/04/18 - 5:32 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4310 الشهر 65535 الكلي 7986425
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير