العراق يمنع أستيراد الثوم لوفرته محليا
أضيف بواسـطة mohameed

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت وزارة الزراعة، الخميس، عن منع استيراد الثوم من جمبع المنافذ الحدودية اعتبارا من منتصف الشهر الحالي بسبب وفرته المحلية.
وذكرت الوزارة في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" ، نسخة منه، أنه “استنادأ للصلاحيات المخولة للسيد وزير الزراعة بمنع وفتح الاستيراد في ضوء وفرة وشحة المنتج الزراعي المحلي ووفقا لما جاء في كتاب مجلس الوزراء /لجنة الشؤون الاقتصادية والذي نص على منع دخول السلع المشمولة بالمنع وفق الروزنامة الزراعية ،حصلت الموافقة على منع استيراد (الثوم ) ومن جمبع المنافذ الحدودية واعتبارا من ١٥/ ٤ /٢٠١٩”.
وأضاف البيان، أن “عملية المنع جاءت نتيجة لوفرة المنتج المحلي من هذا المحصول”، موكدا أن “عدد المحاصيل الممنوعة من الاستيراد حاليا هي احدى عشر وتشمل ( الباذنجان والجزر والنبق والشجر والتمر واللهانة والقرنابيط والذرة الصفراء والبرتقال والثوم والخس ) لوفرتها محليا”.
واوضحت الوزارة، أن “سياسة الوزارة هي حماية المنتج المحلي من جانب وحماية المستهلك من جانب اخر ومن خلال تطبيق الروزنامة الزراعية ، فضلا عن البيانات الواردة من مديريات الزراعة والتي تبين مدى وفرة اوشحة المنتج الزراعي ، مهيبا بجميع الجهات ذات العلاقة في المنافذ الحدودية بالالتزام بتنفيذ هذا القرار دعما لحماية المنتج المحلي”.

 

عدد المشـاهدات 307   تاريخ الإضافـة 18/04/2019 - 14:04   آخـر تحديـث 16/09/2019 - 03:38   رقم المحتوى 16327
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Economy-News.net 2016