وزير العمل يترأس وفد العراق المشارك في أعمال الدورة الـ(٤٦) لمؤتمر العمل العربي
وزير العمل والشؤون الاجتماعية باسم عبد الزمان

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

تـرأس وزير العمل والشؤون الاجتماعية باسم عبدالزمان، السبت، وفد العراق المشارك في اعمال الدورة الـ(٤٦) لمؤتمر العمل العربي المقامة في القاهرة للمدة 13ـ19 / 4 / 2019 بمشاركة ممثلي أطراف الانتاج الثلاثة (الحكومات، وأرباب العمل، وممثلي العمال) من 21 دولة من اعضاء المنظمة.

وقالت الوزارة في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أنه "يتضمن جدول أعمال الدورة مناقشة عدد من المواضيع يتصدرها تقرير المدير العام للمنظمة عن علاقات العمل ومتطلبات التنمية المستدامة، كما تستعرض الدورة إنجازات منظمة العمل العربية خلال عام ٢٠١٨، والتقرير الخاص بنتائج أعمال الدورة الـ(٣٨) للجنة الحريات النقابية في آذار ٢٠١٩".

وأضاف البيان، أن "المؤتمر سييتناول بندين فنيين الأول خاص بتقرير مدير عام مكتب العمل العربي والثاني عن قرارات وتوصيات مجلس الإدارة للمنظمة، وتقريراً مفصلاً عن التقدم المحرز في العقد العربي للتشغيل، واللجان النظامية المعنية بالحريات النقابية والخبراء القانونيين وشؤون عمل المرأة العربية".

وعلى صعيد توحيد الرؤى العربية، فان "المؤتمر سيناقش مذكرة مدير عام مكتب العمل العربي، التي يتم عرضها خلال الدورة الـ(108) لمؤتمر العمل الدولي المزمع اقامتها بجنيف في حزيران 2019".

ويستعرض المؤتمر خلال الجلسة العامة، بحسب البيان، "المسائل المالية والإدارية وتطبيق اتفاقيات وتوصيات العمل العربية، وبحث تعزيز دور الاقتصاد الأزرق لدعم فرص التشغيل ودور التكنولوجيا الحديثة في ادماج الاشخاص ذوي الاعاقة في سوق العمل وتعيين مدير عام لمنظمة العمل العربية للمدة من ٢٠١٩-٢٠٢٣". 


مشاهدات 1303
أضيف 2019/04/13 - 11:16 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 19468 الشهر 65535 الكلي 7978585
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير