وزير الكهرباء: نبذل جهوداً إستثنائية لإرضاء المواطنين في الصيف

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكد وزير الكهرباء لؤي الخطيب، ان كوادر وزارته تبذل جهوداً إستثنائية لإرضاء المواطنين في تأمين الطاقة الكهربائية خلال الصيف.

وقالت الوزارة، في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، إن الخطيب "بحث مع مع رئيس لجنة النفط والطاقة والثروات الطبيعية النيابية، كريم عفتان الجميلي، واقع منظومة الطاقة الكهربائية، واستعدادات الوزارة لأشهر الصيف المقبل".

ونقل البيان عن الخطيب تأكيد، خلال استقباله الجميلي بمكتبه في الوزارة أمس أن الوزارة "بجميع ملاكاتها تبذل جهودا استثنائية في تنفيذ برامج التأهيل والصيانة لقطاعات المنظومة الثلاث الانتاج، النقل، التوزيع، لتواكب حجم الطلب وبشكل مرضي للمواطنين في اشهر الصيف المقبل".

من جهته أوضح النائب الجميلي، ( وهو وزير كهرباء اسبق) ان "مجلس النواب متمثل بلجنة النفط والطاقة هدفها مشترك مع وزارة الكهرباء في تقديم افضل الخدمات الى المواطنين، فضلاً عن إسنادها لعمل الوزارة في إصدار التشريعات التي تخدم عمل قطاع الطاقة بشكل عام والكهرباء على وجه الخصوص، كوّن عمل وزارة الكهرباء لايتكامل الا بالتنسيق والتعاون مع الوزارات الاخرى، ومجالس المحافظات، بإسناد السلطة التشريعية، وقرارات السلطة التنفيذية".

كما التقى الجميلي، ملاك الوزارة المتقدم، متمثلاً، بالوكلاء والمديرين العامين، وتداول معهم بفقرات خطة الوزارة، استعداداً لأشهر الصيف المقبل، والمعوقات التي تواجه عمل الوزارة، من اجل تذليلها للوصول الى الهدف المنشود والوصول الى الاكتفاء الذاتي وحل ازمة الطاقة الكهربائية في البلاد.


مشاهدات 1390
أضيف 2019/04/12 - 1:11 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 14856 الشهر 65535 الكلي 7640112
الوقت الآن
الخميس 2024/3/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير