00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  وزيرالمالية: الحكومة بدأت مبكرا بالتحضير لموازنة 2020
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز – بغداد

اعلن وزير المالية فؤاد حسين، الاربعاء، ان الحكومة بدأت منذ وقت مبكر في التحضير لقانون الموازنة العامة لسنة 2020.

وقال المكتب الاعلامي لوزير المالية في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين في العاصمة البريطانية لندن وزير التجارة الدولية البريطاني غراهام ستيورت، واستعرض الجانبان العلاقات الاقتصادية والتجارية بين العراق وبريطانيا وبحث افضل السبل لتعزيز التبادل التجاري وتطوير دور القطاع الخاص في هذا السياق".

واضاف المكتب، أن "نائب رئيس الوزراء قدم شرحا موجزا عن قانون الموازنة العامة للدولة لعام 2019 وخطط الحكومة لتعزيز النشاط الاقتصادي من خلال البرنامج الحكومي"، مشيرا الى ان "الحكومة بدأت منذ وقت مبكر في التحضير لقانون الموازنة العامة لسنة 2020 من خلال اللقاء المباشر بكل ممثلي الوزرات والهيئات والمحافظات للوقوف على احتياجاتهم الفعلية".

واشار فؤاد حسين الى انه "عقد العديد من الاجتماعات مع المؤسسات العراقية والدولية من اجل تطوير مناخ العمل والاستثمار والتجارة وبحث مواضيع سمات الدخول واصلاح النظام الضريبي والكمركي وتطوير العمل المصرفي وغيرها من اجل تسهيل عمل الشركات والقطاع الخاص العراقي والاجنبي".

واضاف ان "بريطانيا شريك مهم للعراق ويهمنا زيادة ميزان التبادل التجاري بين البلدين".

من جانبه، اكد ستيورت على "استعداد بلاده التام للتعاون مع الحكومة العراقية لتطوير بيئة العمل وتبادل الخبرات وزيادة حجم التبادل التجاري وحث الشركات البريطانية لللاستفادة من العرص الاستثمارية في العراق".

عدد المشـاهدات 642   تاريخ الإضافـة 10/04/2019
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأربعاء 2020/2/26   توقيـت بغداد
تابعنا على