الصحة تدرس زيادة الضرائب على السكائر ومعدات التدخين

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

قالت وزارة الصحة والبيئة، الأربعاء، أنها تنسق مع الجهات ذات العلاقة من اجل مراجعة وتقييم نظام الضرائب على منتجات التبغ وفرض مبالغ عالية عليها ضمن اجراءات مكافحة التدخين.
وقال المسؤول في قسم الاعلام والتوعية بوزارة الصحة والبيئة، محمد غافل، في تصريح نقلته صحيفة "الصباح" الرسمية واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "اجتماعا موسعا عقدته وزارة التخطيط مع المسؤولين في وزارتي المالية والصحة بحضور فريق خبراء منظمة الصحة العالمية للتباحث في ما يخص اجراءات مكافحة التدخين".
وأضاف غافل أن "الاجتماع قرر مراجعة وتقييم نظام الضرائب على منتجات التبغ المعمول به حالياً والتحديات التي تواجه التنفيذ الفعال والمؤثر له، الى جانب تشخيص نقاط القوة والضعف والفرص المتاحة امام اتخاذ اي قرار يحد من استخدام المخدرات".
واوضح أنه "ستتم دراسة الآليات والسبل والخطط المستقبلية لتطوير النظام الضريبي على منتجات التبغ بما يحقق مردودا ماليا كبيرا وتمويلا اضافيا للخدمات الصحية في البلاد وتخفيف العبء عن المصابين بالأمراض غير الانتقالية، فضلا عن ضمان ايفاء البلاد بالتزاماتها الدولية في تنفيذ اتفاقية منظمة الصحة العالمية الاطارية بشأن مكافحة التدخين".


مشاهدات 1114
أضيف 2019/04/10 - 10:50 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 16523 الشهر 65535 الكلي 7891432
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير