البرلمان يبحث مع رؤساء مجالس المحافظات تخصيصاتها المالية بالموازنة

الاقتصاد نيوز _ بغداد

بحث رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الثلاثاء، مع رؤساء مجالس المحافظات التخصيصات والمناقلات المالية الخاصة بالمجالس في موازنة العام الحالي.
وقال المكتب الإعلامي للحلبوسي، في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، إن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي استقبل، اليوم، رؤساء مجالس محافظات العراق".
وأضاف المكتب، أن "اللقاء جرى خلاله بحث تعزيز دور مجالس المحافظات والقيام بدورها الرقابي والتشريعي على نحو إيجابي، واستعراض أهم المشاكل والمعوقات التي تعاني منها الحكومات المحلية".
وتابع: "كما ناقش اللقاء ملف انتخابات مجالس المحافظات، والالتزام بالتوقيتات الدستورية، فضلا عن التطرق إلى موضوع التخصيصات والمناقلات المالية الخاصة بالمحافظات ضمن موازنة العام الحالي".
وأكد الحلبوسي، على "ضرورة إيجاد حالة من التناغم والتعاون المشترك بين مجلس النواب والمجالس المحلية عبر لجان أو هيئات تنسيقية؛ بهدف تشريع القوانين ومناقشة التشريعات التي تحتاجها تلك المحافظات".
من جانبهم، أبدوا رؤساء مجالس المحافظات شكرهم لـ"الدعم المتواصل الذي تقدمه رئاسة البرلمان؛ من أجل تعزيز وتقوية دور المحافظات؛ للارتقاء بواقع الخدمات والمشاريع وبما يخدم مصلحة المواطن العراقي".


مشاهدات 1173
أضيف 2019/04/09 - 2:49 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 15329 الشهر 65535 الكلي 7659269
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير