التخطيط: رؤية التنمية المستدامة 2030 ركيزة اساسية لمختلف القطاعات

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكد وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، الثلاثاء، أن رؤية التنمية المستدامة لعام 2030 ركيزة أساسية لإرساء بيئة آمنة ومستقرة ومحفزة لمختلف القطاعات، وضمان لمشاركة الجميع في الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية ولاسيما الشباب منهم.
وشدد الدليمي في كلمة القاها خلال مشاركته في فعاليات المنتدى العربي للتنمية المستدامة في بيروت، وبحسب بيان لمكتبه الاعلامي، تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، على "‏أهمية مواصلة السعي لبناء مستقبل أفضل للإنسان ودوره الوجودي ووظائفه الاجتماعية، وتمكينه المادي وغير المادي من تعليم وفرص عمل، وكسب الدخل والتخلص من الفقر والتهديد وانعدام الأمن، وتعزيز المهارات والمعارف والأوضاع المعيشية والصحية، وتحسين بيئة الأعمال التجارية، وتشجيع الفئات الأضعف في تحقيق اندماج فاعل في المجتمع".
واوضح، "أهمية اخضاع هذه الأهداف لمراجعة مستمرة، يتم خلالها رصد واستعراض التقدم المحرز، وتعزيز الشعور بأهمية أهداف التنمية المستدامة 2030 على الدوام".
وترأس العراق هذا العام فعاليات المنتدى العربي للتنمية المستدامة في بيروت وبحضور رفيع المستوى من الدول العربية وممثلين ‏عن المنظمات الإقليمية والدولية ‏.


مشاهدات 1118
أضيف 2019/04/09 - 1:31 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 711 الشهر 65535 الكلي 7943550
الوقت الآن
الأربعاء 2024/4/24 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير