النفط: الوزارة ملتزمة بتعيين الخريجين
مقر وزارة النفط

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أكدت وزارة النفط، حرصها على تنفيذ التعليمات الواردة في قانون الموازنة الاتحادية من خلال توفير فرص التعيين لخريجي هندسة النفط وللتخصصات الأخرى.

وقالت الوزارة في بيان لها اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنها ملتزمة بما وعدت به سابقاً من خلال التخطيط والعمل على عدة محاور؛ من أجل توفير فرص عمل للخريجين من خلال آليات وخطوات مدروسة.

وأضافت أن "الآليات تشمل إعداد استمارة تنافسية تتضمن المعلومات الأساسية للمتقدمين، ومن ثم مقابلة الطلبة المتخرجين وإجراء الاختبارات الخاصة بالمقابلة وفق مبدأ التنافس العادل والشفاف الذي أقرت فقراته في الاستمارة المعدة من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء".

وأوضحت الوزارة، خلال استقبال عدداً من المتظاهرين الذين يمثلون خريجي هندسة النفط أنها "تعمل على إيجاد فرص وبدائل أخرى للمتقدمين للتعيين، وتعمل لإيجاد درجات وظيفية ضمن ملاك الشركات الوطنية والأجنبية وفقا للضوابط والتعليمات والقوانين النافذة".

وأكدت أنه "سيتم اعتماد مبدأ التنافس بين المتقدمين، بالإضافة إلى توفير فرص للتدريب والتطوير في الاختصاصات الدقيقة للعمل في القطاع النفطي".

وأشارت، إلى أن "المطالب التي يتم طرحها من قبل الخريجين وتظاهرهم أمر مشروع أقره الدستور العراقي، وأن الموضوع يخضع لاهتمام الوزير ومتابعته الشخصية، وعلى الرغم من تقييد الوزارة بالتعليمات والضوابط النافذة، لكن مع ذلك فإنها تعمل على إيجاد أي منفذ قانوني لزيادة فرص التعيين للخريجين".

ولفتت الوزارة، إلى أنها ستعلن خلال الفترة القريبة المقبلة نتائج التعيين وفقا لمبدأ العدالة والمساواة وحسب استمارة التنافس.


مشاهدات 1126
أضيف 2019/04/08 - 12:15 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2907 الشهر 65535 الكلي 7945746
الوقت الآن
الأربعاء 2024/4/24 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير