الكعبي يؤكد على ضرورة العمل على اعادة الثقة بالمؤسسسات المصرفية بشكل عام

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اكد النائب الاول لرئيس البرلمان حسن الكعبي، الاثنين، على ضرورة العمل على اعادة الثقة بالمؤسسات المصرفية بشكل عام، داعياً إلى تقديم تسهيلات اكبر بمنح السلف والقروض.

وقال المكتب الاعلامي للنائب الاول في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، إن "الكعبي دعا خلال زيارته الى المصرف العراقي للتجارة فرع مجلس النواب ولقاءه وكل المدير العام للمصرف ومدير فرعه في المجلس فؤاد الوكيل الى منح السلف والقروض المقدمة للموظفين وضرورة اعادة النظر بالضوابط والشروط المصاحبة لتقديمها ، سيما فيما يخص موضوع  " الكفالة ، والفوائد ، والسرعة في التسليم".

واضاف البيان أنه "جرى مناقشة جملة من القضايا والفعاليات المصرفية مع المواطن والدولة بشكل عام ، والخطط المعتمدة لتنمية إمكانات القطاع المصرفي، فضلا عن الحديث بخصوص موضوعة توطين الرواتب".

وتابع البيان أن "الكعبي اكد على الدور الكبير الذي يلعبه القطاع المصرفي في تحقيق التنمية الإقتصادية والإجتماعية للبلاد ، ومساهمته الفاعلة في تمويل مختلف الأنشطة الإستراتيجية والاستثمارية التي يحتاجها العراق"، مؤكدا بالوقت نفسه على "ضرورة العمل على اعادة الثقة بالمؤسسسات المصرفية بشكل عام ، والتوجه نحو تمويل المشاريع الصغيرة للمواطنين لما لها من اهمية استثمارية وتنموية كبيرة، بالاضافة الى اهمية التعاون مع البنوك التجارية والاقتصادية بما يعود بالفائدة للشعب والمصرف والدولة".


مشاهدات 1175
أضيف 2019/04/08 - 12:10 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 112 الشهر 65535 الكلي 7644052
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير